اتفاق اردني_الماني على المقترح المبدأي لمشروع التعاون الفني القادم ل (إدارة موارد المياه الجوفية…2020-2023)…

رادار العرب-تم عقد ورشة عمل في وزارة المياه والري برعاية المهندس علي صبح امين عام وزارة المياه والري وحضور السيد هوفمان_روثه/ مدير التعاون الدولي في آسيا من المعهد الفيدرالي الألماني لعلوم الأرض والمصادر الطبيعية (BGR) بالإضافة الى عدد من الخبراء المختصين الألمان ومن المساعدين والمدراء في وزارة المياه والري ، لعرض نتائج وتوصيات التقييم الذي تم اجراءه لمشروع التعاون الفني الأردني الألماني ” إدارة موارد المياه الجوفية ‘ والمنفذ من قبل (BGR) وفقا لمعايير ( OECD DAC)  الذي يشمل على تقييم مخرجات المشروع من حيث الملائمة، الفعالية، الكفاءة،  التأثير، الإستدامة،الأهمية والفعالية.

واكد م. علي صبح على أهمية التعاون المستمر بين وزارة المياه والري والمعهد الفيدرالي الألماني لعلوم الأرض والمصادر الطبيعية (BGR)  والذى من خلاله تم تحقيق نتائج مثمرة وخاصة فيما يتعلق بتقديم الدعم الفني وإيجاد الحلول المستدامة لقطاع المياه.

حيث تم الإتفاق على المقترح المبدأي لمشروع التعاون الفني القادم (2020-2023) ليتم إعداد مقترح تفصيلي للمشروع من قبل (BGR)  وتقديمه لوزارة التعاون الإقتصادي والتطوير الألمانية ( BMZ) للموافقة عليه وتوقيع إتفاقية تنفيذ المشروع ووضع خطة عمل شاملة للمشروع بشكل مشترك مع وزارة المياه والري لاحقا.

وبين م/ صبح أن أهداف مشروع التعاون الفني القادم (2020_2023) تشمل تطوير آلية إدارة حقول الأبار وحمايتها، إستراتيجيات الإستخدام الأمثل لمصادر المياه الجوفية، مراقبة نوعية المياه الجوفية، ورفع الوعي المجتمعي.

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى