“إل جي إلكترونيكس” تطلق تطبيق ThinQ™ بميزة التعرف على الأوامر الصوتية لتعزيز الاتصال بالأجهزة المنزلية الاستهلاكية الذكية والتحكم بها ومراقبتها بسهولة وأريحية

رادار العرب- كشفت شركة “إل جي إلكترونيكس” عن إدخال ميزة التعرف الصوتي (التعرف على الأوامر الصوتية) باللغة الإنجليزية على مختلف منتجاتها من الأجهزة المنزلية الاستهلاكية عبر تطبيق ThinQ™ (SmartThinQ™ سابقاً) على هواتفهم الذكية، في خطوة هدفت منها للتسهيل على المستهلكين وعلى زبائنها لتحقيق مفهوم المنزل الذكي، ولمنحهم الفرصة للتمتع بقدرات التحكم والاتصال السهل بهذه الأجهزة من أي مكان وفي أي وقت يشاؤون، وبالتالي تعزيز مستويات الراحة والارتقاء بتفاصيل الحياة اليومية.

هذا الإعلان جاء على هامش مشاركة “إل جي” في معرض IFA 2019 للتصميم، والمقام في برلين خلال أيلول الجاري.

ويُعتبر تطبيق ThinQ™ التطبيق الأول المعني بإدارة الأجهزة المنزلية الاستهلاكية على الهواتف الذكية باستخدام الأوامر الصوتية بالإنجليزية، وذلك بالاستفادة من ميزة وتقنية التعرف الصوتي التي يوفرها مساعد جوجل، والتي توفر بدورها دعم الاتصال اللاسلكي عبر تقنية الواي فاي، بما يشمل غسالات ومجففات الملابس، والثلاجات، والأفران، وغسالات الأطباق (الجلايات)، والمكانس الكهربائية، وأنظمة وأجهزة التكييف، فضلاً عن أجهزة تنقية الهواء وغيرها.

ومع تطبيق ThinQ™، سيتمكن زبائن “إل جي” من التحكم بأجهزتهم المنزلية الاستهلاكية الذكية ومراقبتها بسهولة فائقة عبر المحادثات والأوامر الصوتية التي يتم توجيهها للتطبيق. كذلك، سيكون بإمكان الزبائن الوصول لمستويات غير مسبوقة من الراحة في منازلهم التي ستتحول مع هذه الميزة إلى منازل ذكية، خاصة مع إمكانية إظهار الحالة الفعلية بشكل لحظي لجميع الأجهزة من منتجات “إل جي” المتصلة بالتطبيق، بأمر صوتي واحد. وعلى سبيل المثال، فإنه يمكن للمستخدم إعطاء الأوامر الصوتية شفهياً عبر التطبيق من خارج المنزل لمعرفة الوقت المتبقي لانتهاء دورة غسالة الملابس في المنزل، أو يمكنه ضبط درجة حرارة المكيف في المنزل أثناء قيادته لمركبته دون الحاجة لاستخدام الهاتف والنظر إليه.

ويقدم تطبيق ThinQ™ بالإضافة للميزة الأساسية التي يقدمها، العديد من المعلومات المفيدة حول خصائص ووظائف الأجهزة المنزلية الاستهلاكية من “إل جي” وتحديثاتها، كما أنه يقدم للمستخدمين التنبيهات الهامة كمقترحات عمليات الصيانة وتنبيهات اكتشاف الأعطال وأسبابها ومقترحات طرق إصلاحها. وهنا، يمكن للمستخدم على سبيل المثال أن يستفسر عن كيفية عمل منقي الهواء بشكل تلقائي، كما يمكنه أن يستفسر عن معنى ضوء الثلاجة الأصفر، ليتلقى الإجابات الصوتية الفورية المباشرة عبر التطبيق.

هذا ولا يقتصر عمل تطبيق ThinQ™ على تقديم الإجابات على استفسارات المستخدمين الشائعة حول عمل منتجات “إل جي” واستخداماتها، بل أنه يمتد ليشمل تقديم تقارير موجزة حول عملية الاستخدام الأخيرة، بالإضافة لتقديم النصائح المفيدة لتحسين وتعزيز بيئة المعيشة المنزلية، بفضل الذكاء الذي ينطوي عليه.

وفي تعليق لها بهذه المناسبة، قالت رئيسة أعمال الأجهزة المنزلية الذكية وحلول الطاقة لدى شركة “إل جي إلكترونيكس”، أليس ريو: “نهدِف في شركة “إل جي” في المقام الأول من وراء عملنا المتواصل على تقديم تجربة منزلية ذكية إلى جعل حياة زبائننا أكثر سهولة وراحة. ومن خلال تطبيقنا الذكي، تطبيق ThinQ™ على الهواتف الذكية بما ينطوي عليه من قدرات خاصة بمجال التعرف على الأوامر الصوتية وإجراء المحادثات الصوتية، فقد تمكنا من تقديم أداة تعزز البيئة المنزلية الذكية وتوفر المزيد من سبل الراحة، وهو ما يشير لتحقيق أهدافنا.”

ويشار إلى أن “إل جي إلكترونيكس” ستبدأ بإتاحة التطبيق ابتداءً من كوريا خلال الشهر الحالي، لتتيحه تباعاً في أميركا الشمالية في الربع الرابع من العام، ومن ثم الأسواق الأوروبية الرئيسة وغيرها في العام المقبل.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى