بالتفاصيل.الاردن يصدر التقرير الطبي الخاص باسراء واغرب ما وجد خلال تشريح!!!

رادار  العرب-  جاءت نتيجة فحص السموم والصادرة عن إدارة المختبرات والأدلة الجرمية في المملكة الأردنية الهاشمية من خلال كتاب رقم 43245/37361/11/10/11/199 بتاريخ

4/9/2019 والذي أظهر وجود مادةالأولانزابين (olanzapine) في عينة البول وعينة محتوى المعدة وفي الارتشاح الصدري والسائل من التجويف البطني وأظهركذلك وجود مادة دايكلوروكسلينول (Dichioxylenol) في عينة محتوى المعدة.

أظهرت نتيجة الفحص النسيجي تورم في الرئتين واحتقان في الأوعية الدموية ومناطق نزف في النسيج الرئوي ووجود علامات لالتهاب بسيط غير نوعي في غشاء التامور واحتقان في الكليتين والطحال.

إن مادة الأولانزابين هي عطار طبي يستخدم لعلاج الذهان أما مادة “دايكلوروكسلينول” فهي تستخدم للتعقيم.

سبب الوفاة ، بناء على ما تقدم فإنني أعلل سبب الوفاة بالقصور الحاد في الجهاز التنفسي نتيجة تجمع الهواء في المنصف والأنسجة تحت الجلد في الصدر نتيجة لمضاعفات الإصابات المتعددة التي تعرّضت لها المذكورة.

ومن الجدير وضع “الأولانزابين”، تحت بؤرة الاهتمام ، والكشف عن تأثير هذا الدواء ، ووضعه بين ايدي القرّاء ، عملا بالمهنية في كشف الحقائق ، وتبديد التساؤلات.

ماهية المادة

الـ(Olanzapine) هو دواء لا نمطيّ (Atypical) مضاد للذُّهان (Antipsychotic) يستعمل، أساسا، لمعالجةالفُصام(الانفصام العقلي – Schizophrenia). آلية عمل هذا الدواء مشابهة لآلية عمل كلوزابين (Clozapine – دواء مهدّئ)، لكن أولانزابين لا يؤدي إلى أعراض جانبية في جهاز الدم (التسبب بضرر لخلايا الدم البيضاء)، ولذلك فهو يتطلب متابعة ومراقبة مستمرتين وإجراء فحصالعدّ الدمويّ الشامل (Complete Blood Count – CBC) باستمرار.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى