هل سيكون جديد فضل شاكر من انتاج روتانا.

ختام  جبارة-تواصل شركة روتانا مغازلة المطرب اللبناني فضل شاكر، عبر إعادة طرح أغانيه التي انتجتها الشركة خلال فترة تعقدها الإنتاجية مع ملك الرومانسية.

روتانا بدأت منذ اكثر من شهرين بإعادة طرح اغنيات فضل شاكر التي قدمها مع الشركة منذ العام 2004 وحتى اعلان اعتزاله بداية العام 2012، عبر منصاتها الرقمية وخاصة يوتيوب، اذا صاو بإمكان عشاق الطرب العربي وجمهور الغناء الاستماع إلى أرشيف فضل الغنائي عبر صفحات شركة روتانا.

الخطوة التي تقوم بها روتانا مقررة بالنظر لحجم الجماهيرية الكبير الذي يتمتع به فضل من جانب، ومن جانب آخر تحقيق الاغنيات (السنغل) التي طرحها خلال الاشهر الماضية، لأرقام كبيرة من ناحية المشاهدات عبر (السوشيال ميديا).
روتانا اذا تغازل فضل شاكر، في الوقت الذي ينتظر جمهوه فيه طرح أحدث اعماله الغنائية (يا ترى) خلال الأيام القادمة، فهل يكون جديد فضل شاكر بعد القادم من إنتاج روتانا؟.

وفضل عبد الرحمن شاكر شمندر الشهير بـفضل شاكر (1 أبريل 1969 -) مغني لبناني ، بدأ حياته الفنية مبكراً في عُمرِ 15 سنة وذلك في الحفلات الصغيرة والأعراس أدّى العديد من الأغاني الأصلية. صدر له 11 البوم غنائي و21 أغنية منفردة حتى اعلن اعتزال الفن نهائيا في نهاية عام 2012ولكنه عاد في العام 2018.

أطلق فضل والله زمان ألبومه الأول في 1998، الذي كان عنده ثمان أغاني أصلية، بضمن ذلك (متى حبيبي متى، مصيرك حبي وياتكون حبي) التي لحنها ومن هذه الأغاني أعدت وكتبت بمثل هذه النجومِ العربية المعروفة مثل صلاح الشرنوبي وأحمد شتاء.
الألبوم الثاني كان بياع القلوب أصدر في 1999، وضربة أغنية مرتبة 1 على كل المحطات في الإسبوعِ الأول من ظهور لأول مرة الألبوم الأغنية كانت شعبية جداً أيضاً على محطات الإذاعة في كافة أنحاء الوطن العربي وبسبب النجاحِ الساحقِ والمبيعات الضخمة من الألبومِ، فقرار فاضل إنتاج الأغنية المصورة، الأولى كانت للأغنية “بياع القلوب والثانية كان لعشقتك” كنتيجة لنجاحِ ألبومه المدهش، فأصبحه فضل واحداً من النجوم البارزين الكبارِ في الوطن العربي وقد لحن مليت انا اعزار من ألبومه أيضا.
ألبومه الثالث كان الحب القديم، أصدر في 2000. تضمّن أغاني مشهورة جداً كاعاش مين شافك من هذا الألبومِ كان أيضاً نجاح عظيم، مثل ألبومه السابق. فاق كُلّ المحططات أيضاً.

ألبومه الثالث حبك خيال أُصدر في 2001، واحتوى 10 أغاني هذا الوقت، وأُنتاج بشركة الخيول احتوى أغاني مثل حظك يا قلبي، من كتر حبي فيك، والمرايا.

في 2002، فضل سجل وأصدر ثنائية الأول مع مطربة الخليجِ العربيِ المشهورِه “نوال الكويتية”. فاق هذا الثنائي المحطّات لخمسة شهورِ مباشرة، وكسرت كل المبيعات تسجّل في العالمِ العربيِ وصنف من قبل نقاد الموسيقى كأفضل ثنائي في تأريخِ موسيقى الخليج العربي نجاحه تامه أيضاً بإطلاقِ فيديو كليب أخرجه المخرج أحمد الدوغجي.
في 2003، أصدر فضل إلى محطات والإذاعة الأغنية الشعبية ياغايب وحققه نجاحه الساحق في الساحة العربية، التي صوتت أفضل أغنية لعام 2003 بمحطات والإذاعة فأصبح ضربة كبيرة قبل أي ألبومِ أَو أي أغاني مصورة أُطلقا في الساحة الأغنية وصلت المترتبة الأولى منزلة على كل المحطات العربية في الوطن العربي واشترى فضل كل حقوق اللحنِ لأغنيته من الملحنِ اليونانيِ والمغني Sotis Volanis، والقصائد الغنائية كتب من قبل الأميرِ (تركي بن عبد الرحمن السديري)، الذي كتب الأغنية الأخرى أيضاً من أغاني فضل القادمة كأغنية ضحكت الدنيا.

اعتزاله للفن.
بعد كثير من الأخبار عن اعتزاله ظهر فضل شاكر لأول مرة على قناه الرحمة من مدينة صيدا في لبنان ليعلن اعتزاله للغناء بسبب عدد من الأمور منها ما هو ديني ومنها ما هو سياسي وهو يرجع للأحداث في سوريا، ومنها ما يكمن في شروط الفن اليوم حيث اعتبر أن الفن يتدنى في المستوى في ظل غياب النقابات والمؤسسات الفنية..

العودة عن الإعتزال.

ظهر فضل شاكر في مقابلة على قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال اللبنانية حليق الذقن، أجريت المقابلة في منزل شاكر حيث ظهر عوده في مكانه، وبدت صورة حفيده فضل محفوظة في مكانها.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى