احدى عشر شائعه تنفيها الحكومه المصريه

نشر المركز الاعلامي لمجلس الوزراء في مصر من خلال تقريره الدوري ما وصفه بانتشار احدى عشر شائعه كاذبه تم تداولها بدء من تاريخ 20/ولغاية 26 سبتمبر الجاري .

وكانت قد انتشرت شائعات تتحدث عن وقف استقبال طلبات تظلم الذين تم حذفهم من الدعم وفساد تطعيمات الحصبه في المدارس المصريه وفرض غرامات على المواطنين في حالة تعطل النظام الالكتروني في تحصيل المدفوعات الحكوميه وانتشار اجبان فاسده غير صالحه للاستهلاك الادمي في الاسواق.

كما انتشرت بعض الشائعات عن اجبار اولياء امور طلاب المدارس بشراء الزي الموحد من اماكن بعينها وامتناع المدارس عن تسليم الكتب الدراسيه لحين سداد المصروفات وكذلك انتشار اسماك نافقه في الاسواق في مدينة الاسكندريه وان جامعة القاهره رفضت تسكين الطلاب الجدد في المدينه الجامعيه.

وقد نفت ايضا بعض الشائعات التي تحدثت عن ارتفاع اسعار المنتجات البتروليه نتيجة تراجع اسعار النفط عالميا كما نفت اي زياده على قانون الضريبه على الدخل ولا صحة لحذف غير المستحقين للسلع التموينيه من منظومة الخبز .

واكد المركز الاعلامي ان لا صحة لمثل هذه الشائعات وان هدف من يروج لمثل هذه الشائعات هو زعزعة الثقه بالحكومه والتي تبذل قصارى جهدها لتوفير الاستقرار للمواطن .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى