بن سلمان يجيب بوضوح حول مسئوليته عن قتل خاشقجي

في حديث خاص على لشبكة ,سي بي اس , الامريكيه نفى تماما ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان ان يكون قد أمر بقتل جمال خاشقجي . لاكنه أقر بمسؤوليته الادبيه عن الجريمه لان مقترفيها من موظفي الحكومه السعوديه .

وعلق بن سلمان على ان قتل خاشقجي يعد جريمة بشعه وانه لم يأمر بذلك نهائيا واضاف لاكني اتحمل المسؤوليه كقائد في المملكه العربيه السعوديه خصوصا انها قد تمت من خلال مسؤولين سعوديين يعملون في الحكومه السعوديه .

وتحدث بن سلمان عن موقف بلاده في وقت سادت فيه التكهنات بأن المملكه غير جاده في محاسبة من قامو بهذه الجريمة البشعه وأكد على ان قضاء بلاده منخرط في محاسبة من قامو بهذه الجريمة بعد ان طالبت النيابه العامه في المملكه بأقرار أقصى عقوبه على المتهمين وهي الاعدام.

وكانت عائلة خاشقجي ردت في وقت سابق على مزاعم ايجاد تسويه مع السلطات انها مطلعه على الاجراءات القضائيه ضد المتهمين وتثق بان العداله ستأخذ مجراها وبأن تتم محاسبة المذنبيين.

وترافق ذلك مع حديث ولي العهد السعودي عن الاصلاحات الاجتماعيه والاقتصاديه التي تشهدها المملكه بشكل متسارع .

وقد اعلنت كل من وزارة الداخليه السعوديه وهيئة السياحه ترحيبها بمواطني 49دوله من دون اي تعقيدات تذكر والتأشير لهم عبر المطارات السعوديه لدخول المملكه التي ظلت عبر عقود مغلقه على الاجانب الا بواسطة تأشيرات الحج والعمره قبل ان تقر اخيرا بالموافقه على دخول السياح والغاء القيود على زي العبائه للزائرات كما انها تسمح للمرأه السعوديه بقيادة السيارات والخروج دون محرم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى