شرطة دبي تُنظم مُلتقى التسامح لطلبة الجامعات والكليات

نظم مجلس طلبة الجامعات والكليات بالتعاون مع مجالس المبادرات الحكومية في شرطة دبي، مُلتقى التسامح لطلبة الجامعات والكليات، وذلك في نادي الضباط بحضور العميد محمد عتيق ثاني الأمين العام لمجالس المبادرات، ومحمد المر رئيس مجلس الجامعات والكليات في شرطة دبي.

وأكد العميد محمد عتيق ثاني أن الملتقى يأتي ضمن إطار برنامج “كرنفال التسامح” الذي ينظمه مجالس المبادرات الحكومية على مدار أسبوع في القيادة العامة لشرطة دبي، احتفاءً باليوم الدولي للتسامح الذي أقره ميثاق الأمم المتحدة للاحتفاء به بتاريخ 16 من نوفمبر من كل عام.

وأشار إلى أن المُلتقى يهدف إلى تعريف الطلبة بمفهوم التسامح والقيم والمبادئ التي يعززها، والمستمدة من الدين الإسلامي الحنيف، وأثر تعزيز هذه القيم على الصورة الإيجابية في المجتمع، مبيناً أن مجتمع دولة الإمارات يعتبر مثال يُحتذى على المستوى العالمي في التسامح حيث يعيش أكثر من ما يزيد عن 200 جنسية جنباً إلى جنب في ظل أمن وأمان وسعادة في بلد السعادة.

إلى ذلك، أكد محمد المر أن المُلتقى يسعى من خلال برنامجه إلى تعزيز قيم التسامح في المجتمع من خلال تسليط الضوء أثرها في المجتمع، وإشراك الطلبة من مختلف الجنسيات للتعريف بجهود دولة الإمارات في ترسيخ هذه القيم النبيلة في المجتمع بما ينعكس على تماسكه وأمنه وأمانه.

ولفت المر إلى أن مفهوم التسامح رسخ دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك تجسيداً لتعاليم ديننا الحنيف وقيمنا العربية الأصلية، وحافظت القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على هذه القيمة الإنسانية النبيلة ما جعل الإمارات محط أنظار العالم للعيش والاستقرار والعمل، ووجهة عالمية للدراسة من قبل الطلبة من مختلف الجنسيات.

وإلى جانب مناقشة مفهوم التسامح وأثاره في المجتمع، تضمنت فعاليات الملتقى مجموعة من ورش العمل التوعوية سلطت الضوء الجانب المروري وأهمية الالتزام بقوانين السير حفاظاً على السلامة العامة، إلى جانب التوعية بمخاطر المواد المخدرة والمؤثرات العقلية على المجتمع ككل وعلى الأسرة والفرد ذاته.

كما وتضمنت فعاليات الملتقى ورشة للتعريف بالخدمات الشرطية المتنوعة لمنصة ecrime المتوفرة على الشبكة العنكبوتية، والخاصة بتلقي بلاغات أفراد المجتمع المتعلقة بالجرائم الإلكترونية بصورة سلسة وسهلة، وذلك من خلال العنوان الإلكتروني www.ecrime.ae.

وتضمن الملتقى أيضاً ورشة للتعريف بالقمة الشرطية العالمية 2024 التي ستعقد فعالياتها في الفترة الممتدة بين 5 و7 من شهر مارس لعام 2024، في مركز دبي التجاري العالمي، إلى جانب التعريف بدور الشرطة السياحية والخدمات التي تقدمها إلى أفراد المجتمع والتعريف بدور الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في الكشف الجرائم، ومبادرة القافلة الرياضية التي ستنظمها شرطة دبي تماشياً مع تحدي دبي للياقة 30*30 في 24- 26 من الشهر الجاري في ممشى مدينة دبي الطبية ومنطقة الجداف.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى