حفل إطلاق حملة “لا تستني الاعراض افحصي” في جامعة الحسين بن طلال

مندوبا عن رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي، رعى نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمود البطاح، الحفل الذي أقيم على مسرح عمادة شؤون الطلبة للتعريف بمرض السرطان وطرق الوقاية منه والتوعية بالكشف المبكر للمرض تحت شعار (لا تستني الأعراض .. افحصي)، وبالتعاون مع مركز الحسين للسرطان.

في كلمته بين الدكتور البطاح نائب راعي الحفل دور الجامعة الفاعل في التنمية والتطور المجتمعي وايفائها بإلتزاماتها ومسؤولياتها المجتمعية والثقافية والفكرية.

وأضاف إن مرض السرطان كان في الماضي مرض مرعبًا فأصبح مرض كغيره من الأمراض التي يمكن الوقاية والتعايش وحتى الشفاء منها ان اتبع الانسان طريقة صحيحة في مأكله ومشربه واسلوبه الحركي فالرياضة الهادئة ووالوزن المعقول يحولان نسبييًا دون الإصابة بهذا المرض.

وقالت رئيسة قسم التواصل التسويقي المجتمعي رشا فخرالدين ان البرنامج يعمل بقيادة ودعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ويعنى بتحسين الخدمات المقدمة للسيدات وكيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ويسعى إلى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور بأهمية الكشف المبكر وإجراء الفحوصات الدورية.

من جهتها بينت المدرّسة في كلية الأميرة عائشة للتمريض عاتكة الروايضة أهمية إنخراط طالبات وطلاب التمريض في مثل هذه الفعاليات والتي من شأنها رفع كفاءة وثقافة الطلبة في الطرق المتبعة للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

واقيم الحفل بالتعاون عمادة شؤون الطلبة، وكلية الأميرة عائشة للتمريض والعلوم الصحية، وقسم التشغيل والإرشاد المهني/ مديرية عمل معان، وهيئة شباب كلنا الأردن، واشتمل الحفل على عرض مسرحي بعنوان (مارشميلو)، وفرقة معان للفلكور الشعبي وتخلل الحفل بازار للماكولات الشعبية لسيدات بمدينة معان.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى