صدور رواية امهات من رماد ” للكاتبة دعاء البيك” في القاهرة

صدرت  رواية امهات من رماد  للكاتبة دعاء البيك  في شهر اكتوبر في جمهورية مصر العربية عن دار نشر كتبنا  ، و تتحدث الرواية عن قصص مجموعة من الشباب والأمهات حيث ينتقل الزمن من الحاضر إلى الماضي بتفاصيل عاصروها مع أمهاتهم أدت إلى خلق شخصيات متعددة تبعًا للبيئة التي نشأ فيها كل منهم .

وتطرقت للحديث عن مجموعة من الأمراض النفسية كالوسواس القهري والإكتئاب والنرجسية و علاقة الأم و طريقة تعاملها مع حياتها و المواقف التي يتعرض اليها الطفل في الصغر كالإعتداءات الجنسية و مشاهد العنف و العصبية في تعامل الأم مع الأطفال وطريقة معالجة الضغط النفسي لدى الأمهات للمحافظة على صحة نفسية سليمة للأطفال وتأثير الطلاق والمشاكل الإجتماعية بين الأزواج التي تساهم مساهمة كبيرة في تنشئة أجيال مصابة بالعديد من الأمراض النفسية .

و ناقش الكتاب مواد القانون الجنائية في التعامل مع المجرمين في حال ثبت إصابتهم بأحد الأمراض النفسية والظلم الذي قد يقع على عاتق المجني عليهم بسبب الإستهتار في التعامل مع المريض النفسي وتركه يعبث في المجتمع دون علاج ليصبح الضرر ليس فقط شخصي بل يؤثر على من حوله.

الرسالة التي حملتها رواية أمهات من رماد (سايكو) هي الإعتراف بوجود الخلل النفسي و معالجته للحفاظ على المجتمع بأكمله
و الأم هي رأس الهرم الذي يجب المحافظة على صحته النفسية و بث الإيجابية في حياتها .

أما عن الشباب الحالي فأصبح يعيش في دوامات العصر الحديث و الإنفتاح الذي يؤثر على نظرته للحياة بشكل سلبي و يودي به إلى الإصابة بشتى أنواع الأمراض النفسية .

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى