مهم للأردنيين .. 8 طرق في المملكة عليكم الدفع لاستخدامها قريبًا

 

كشفت بيانات صادرة عن وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بوزارة الاستثمار ، عن إدراج 7 مشاريع شراكة مسجلة في السجل الوطني للاستثمارات الحكومية.

 

 

وبحسب رصد السرايا فإن المشاريع هي:

 

مشروع حافلات النقل السريع

يتضمن مشروع الحافلات عالية التردد بين مدينتي عمان والزرقاء ، وداخل مدينة عمان ، تشغيل حافلات عالية التردد تعمل على مسارات منفصلة حصرية ومشيدة بالكامل. بحيث يتضمن المشروع عقدي شراكة (شراء وتشغيل وإدارة وصيانة حافلات وإدارة وتشغيل نظام النقل وتحصيل الأجرة.

 

 

مشروع شبكة الألياف الضوئية الوطنية

يعتمد خيار الشراكة بين القطاعين العام والخاص إلى حد كبير على القدرات الإضافية الحالية التي يمكن للشبكة توفيرها من خلال القدرات المتاحة لكابلات الألياف الضوئية وقدرات الأنابيب تحت الأرض بالإضافة إلى سعات النطاق العريض لاستخدامات القطاع العام بالإضافة إلى الاستخدام التجاري من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.

 

 

مشروع إنشاء مباني وساحات للشحن والركاب للمعبر الحدودي البري الجديد لجسر الملك حسين

يمثل المشروع إنشاء مبانٍ وساحات جديدة بالكامل لجسر الملك حسين ليكون بديلاً عن المرافق القائمة بحيث يفي بالمعايير العالمية الحديثة ، ولديه سعة كافية ، وسهل الاستخدام ، ويمكن توسيعه لاستيعاب الزيادة المتزايدة. حركة المسافرين والشحن ، وتقليص المدة الزمنية لإجراءات النقل والسفر والشحن ، ورفع كفاءة وسرعة عمليات التدقيق والكشف.

 

 

مشروع انشاء شبكات توزيع الغاز الطبيعي في مدينتي عمان والزرقاء

تنفيذ شبكة أنابيب رئيسية بطول 61 كم من منطقة الزرقاء إلى منطقة سحاب وربطها بنقطة أبو صياح (المنبع) وتنفيذ جميع شبكات التوزيع (المصب) لتزويد الصناعات المنزلية والتجارية والفندقية والصناعات الخفيفة. وقطاعات النقل بالغاز الطبيعي في جميع مناطق مدينتي عمان. والأزرق.

 

 

مشروع تطوير 15 مبنى مدرسي لوزارة التربية والتعليم

تهدف الحكومة إلى إشراك القطاع الخاص في تطوير 600 مدرسة من خلال أسلوب الشراكة بين القطاعين العام والخاص. كمرحلة أولية ، أطلقت وزارة التربية والتعليم مشروعًا تجريبيًا لبناء 15 مدرسة كمرحلة تجريبية أولية كمشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص في محافظتي العاصمة الزرقاء ومادبا.

 

 

مشروع استخدام الطاقة الحرارية الشمسية في المستشفيات الحكومية والعسكرية

تنفيذ أنظمة الطاقة الحرارية الشمسية (السخانات الشمسية) للمستشفيات الحكومية والمستشفيات العسكرية لتقليل استهلاك الطاقة (الديزل) في مرافق المستشفيات المختلفة. تركيب أنظمة طاقة حرارية شمسية (سخانات شمسية) بطاقة اجمالية (30) ميغاواط لعدد (48) مستشفى حكومي مستهدف.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى