الشيخ حمدان بن راشد يفتتح القمة العالمية للإقتصاد الأخضر في دبي

كتب طارق عبد العزيز.
يفتتح، اليوم الأحد، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، فعاليات الدورة السادسة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي تقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وتستمر حتى الغد تحت شعار “تقنيات مبتكرة لاقتصاد مستدام”، والتي تنظمها هيئة كهرباء ومياه دبي والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.
وسيركز اليوم الأول من القمة على مواءمة سياسة الطاقة لأهداف التنمية المستدامة، إذ سيتم تسليط الضوء على حجم العمل الكبير المطلوب لبناء مستقبل مستدام. كذلك، يتطرق اليوم الأول إلى دور المرأة في الوصول إلى اقتصاد أخضر من خلال الابتكار، والتعاون، والشفافية، والإدارة البيئية، والتكافل الاجتماعي، حيث تعتبر هذه الصفات عادة مهارات ناعمة لاسيما في مجال الاستدامة البيئية والتنمية المستدامة.

وستسلط هذه الدورة من هذه القمة، الضوء على التحديات والفرص التي تواجه المرأة في مجال الاستدامة، مع تسليط الضوء على مجموعة متنوعة من النساء العاملات في هذا المجال، في قطاعات مثل الطاقة والمياه والتمويل والتنمية. كذلك، ستلقي القمة الضوء على التصنيع الرقمي والطباعة الثلاثية الأبعاد، والتي تعود بالعديد من الفوائد على جميع قطاعات الأعمال، حيث يمكنها تقليص التكاليف وأوقات التسليم بشكل كبير.

وستركز الدورة هذا العام على دور ومشاركة الشباب أيضاً، الذين يظهرون دائماً قدرتهم ورغبتهم في الحفاظ على كوكب مستدام وصحي. واليوم، هناك حوالي 1.8 مليار شخص دون سن الثلاثين، أي ما يقرب من ثلث سكان العالم، وأصواتهم مهمة للتنمية المستدامة.

أما اليوم الثاني، فسيشهد إعلان دبي 2019 الضوء على الاستدامة في القطاع الخاص، والخدمات المصرفية الخضراء والاستثمارات، والتحديات والحلول للاقتصاد الأخضر والزراعة المستدامة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى