ما حقيقة اقامة حفل زفاف لنجل وزير أسبق في عبدون تسبب بنقل عدوى كورونا لعشرات الأردنيين بينهم أسماء “كبيرة”؟!

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نبأً عن اقامة وزير أسبق حفل زفاف لنجله قبل أيام، وقد تسبب الحفل بنقل عدوى فيروس كورونا للعشرات من الحضور، في الوقت الذي خلى فيه الحفل من أدنى معايير الالتزام بأوامر الدفاع.

وتداول الناشطون خبر اقامة الحفل، بأن الوزير الاسبق أقام حفل زفاف لنجله بحضور فاق ال200 شخص دون الالتزام بأوامر الدفاع، وقد أقيم حفل الزفاف على دفعتين، الدفعة الاولى أقيمت في العاصمة عمان، أما الدفعة الثانية فقد أقيمت في محافظة العقبة، وسط حضور كبير للحفلين.

وقال مصدر ان العروس ووالدتها والخادمة كانوا مصابين بفيروس كورونا دون أن يعلموا حقيقة اصابتهم لعدم ظهور أعراض عليهم، وهو الأمر الذي تسبب بنقل العدوى للعشرات من الحضور والذين بدورهم نقلوا العدوى لأشخاص آخرين من خارج الحفل.

وقال ناشطون أن عدد الحضور كان في الحفلة الأولى التي نقلت العدوى لأسماء هامة في قطاع الاقتصاد، يتراوح بنحو 50 شخصاً، وحيث استمر الحفل لغاية الساعة 12 ليلاً رغم وجود حظر جزئي خلال هذه الفترة.

اما الحفل الثاني فقد أقيم في محافظة العقبة وسط حضور حاشد بعيد عن الإلتزام بالإجراءات الوقائية لمنع نقل العدوى بين الحاضرين بفيروس كورونا.

ومن جهة أخرى أكدت احد الاشخاص الذين حضروا حفل الزفاف والمقربين من أهل العريس أن حفل الزفاف كان مقررا منذ 3 أشهر، إلا أن الوزير الأسبق قام بتأجيله التزاما بأوامر الدفاع ومراعاة لظروف جائحة كورونا، وحرصا على سلامة المجتمع.

و اشار أن الحفل لم يقم على دفعة واحدة ، بل أقيم على ثلاث دفعات ، حيث أقيم حفل للدفعة الأولى والذي حضره 25 شخصا فقط من عائلة العروس ، وأقيم حفل للدفعة الثانية والذي حضره 25 شخصا من أهل العريس ، و أقيم حفل للدفعة الثالثة والذي حضره 25 شخصا من أصدقاء العروسين.

و لفت أن جميع الحضور قاموا بحجر أنفسهم في المنازل وإجراء الفحوصات اللازمة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى