السفارة المصرية في الكويت تنفي صحة الرواية المتداولة بشأن الاعتداء على مواطن كويتي

كتب طارق عبد العزيز.
اكدت السفارة المصرية أنه “في ضوء ما تم تناوله خلال الأيام القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام، بشأن ادعاءات طالت القنصلية المصرية في الكويت، تود سفارة جمهورية مصر العربية التأكيد على التزام القنصلية المصرية التام بالقواعد والقوانين المعمول بها في أثناء تأديتها لمهامها”.
هاذا واضافت السفارة المصرية: “نود الإشارة في هذا الصدد إلى أنه جرى تحقيق موسع في الواقعة محل الادعاء للوقوف على ملابساتها ‏واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن”، مضيفة أن “السفارة سلمت وزارة الخارجية الكويتية نتائج التحقيق وتفاصيل الواقعة المثبتة في فيديو مصور، وتبين عدم صحة الرواية المتداولة وتضمنها العديد من الادعاءات المختلقة”.
وأكدت السفارة “رفضها القاطع لأي صورة من صور الإساءة إلى الكويت، وتهيب بوسائل الإعلام والشخصيات العامة للتأكد من صحة أي ادعاءات قبل تداولها”، مجددة التأكيد على اعتزازها بعمق العلاقات “المصرية – الكويتية”، ومشاعر الإخوة والود التي تربط البلدين الشقيقين.

وجاء بيان السفارة المصرية على خلفية ما أثاره محام كويتي من أنه تعرض للإهانة والضرب في مقر القنصلية المصرية خلال مراجعته لها، ما أثار ضجة على الصعيدين الإعلامي والنيابي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى