ناسا.. إعصار “نادر” يقترب من مصر وإسرائيل

كتب طارق عبد العزيز.
حذر خبراء ألارصاد الجوية أن تتعرض مناطق في مصر وإسرائيل لحدوث إعصار مداري يمكن أن يحمل معه رياحا قويا وأمطارا غزيرة وربما سيولا في بعض المناطق.
هاذا وذكرت صحيفة واشنطن بوست إن هذا الإعصار المداري “نادر للغاية” في منطقة البحر المتوسط التي لا تتمتع بخصائص حدوث أعصاير مدارية مقارنة بمنطقة خليج المكسيك على سبيل المثال.
وقد اشارت إلى أن الأنماط الجوية السائدة في المنطقة نادرا ما تسمح بتكون أمواج مدارية، ودرجات حرارة المياه ليست دافئة بالشكل الكافي لإثارة العواصف.

وفضلا عن ذلك فإن حجم البحر المتوسط ضئيل مقارنة بالمحيطات التي تولد الأعاصير.
هاذا وقد دعت الحكومة المصرية الخميس المواطنين في عدد من المناطق إلى البقاء في منازلهم الجمعة وأعلنت رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة “القصوى” في تلك المناطق تحسبا لاستمرار سوء الأحوال الجوية الجمعة بعد أيام من وفاة 19 شخصا.
هاذا وطالب مجلس الوزراء المواطنين في محافظات السواحل الشمالية، والدلتا، ومدن قناة السويس، وشمال ووسط سيناء، إلى عدم الخروج من المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى.
وصرح نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء بأن تقارير هيئة الأرصاد الجوية أكدت استمرار حالة عدم الاستقرار حتى يوم السبت المقبل، وتوقع سقوط أمطار غزيرة الجمعة يمكن أن تصل إلى سيول على مناطق في شمال ووسط سيناء.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى