اعتقال النائبه خالده جرار عضو المجلس التشريعي الفلسطيني

كتب طارق عبد العزيز.
قامت القوات الإسرائيلية فجر الخميس باعتقال النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني والعضو البارز في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار من منزلها بمدينة رام الله بعد عدة أشهر على اطلاق سراحها، وفق ما أفادت ابنتها.
وذكرت المتحدثة باسم نادي الأسير الفلسطيني أماني سراحنة ان القوات الإسرائيلية نفذت حملة اعتقالات ليلة الخميس، أسفرت عن اعتقال 12 فلسطينيا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، بينهم جرار والكاتب الفلسطيني علي جرادات”.
وقالت عشراوي في بيان “ندين بشدة المداهمات الليلية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية على رام الله وبيت لحم والمدن الفلسطينية الأخرى واعتقالهم لعدة نشطاء”.

وأضافت “تهدف هذه المداهمات إلى ترويع الشعب الفلسطيني بأسره، واختطاف النشطاء والكتاب والممثلين الرسميين ليس أقل شأنا من الاختطاف غير القانوني”.
وكانت السلطات الاسرائيلية أفرجت عنها في شباط/فبراير بعد اعتقال إداري دون محاكمة استمر 20 شهراً لاتهامها بأنها على صلة “بمنظمة محظورة”، بحسب مصلحة السجون الإسرائيلية.

وتقول إسرائيل إن السجن الإداري يهدف إلى السماح للسلطات باحتجاز المشتبه بهم فيما تواصل جمع الأدلة ضدهم بهدف منع حدوث هجمات في تلك الفترة.

إلا أن هذا النظام يواجه انتقادات من فلسطينيين وجماعات حقوقية وعدد من دول العالم التي تقول إن إسرائيل تسيء استخدامه.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى