ارتفاع أسعار البنزين في أمريكا بعد خفض شركة أوبك إنتاجها

ارتفاع أسعار البنزين في أمريكا بعد خفض شركة أوبك إنتاجها

كشفت جمعية السيارات الأمريكية (AAA) أن متوسط ​​التكلفة الوطنية لغالون البنزين ارتفع بمقدار سبعة سنتات إلى 3.55 دولار للأسبوع المنتهي في 6 أبريل، وذلك بعد إعلان شركة أوبك عن تخفيضها لإنتاج النفط بأكثر من مليون برميل يومياً بدءاً من مايو.

كما أفادت AAA أن سعر غالون البنزين الوطني كان أعلى بحوالي 15 سنتاً من الشهر الماضي، لكنه أقل بحوالي 61 سنتاً عن العام الماضي.

فيما يأتي قرار أوبك+ والارتفاع الأخير الذي شهدته أسعار البنزين مع اقتراب الطقس الدافئ، أي مع الزيادات المتوقعة في الطلب على البنزين.

ووفقاً لـ AAA فإن أسعار النفط الخام ارتفعت إلى أكثر من 80 دولار للبرميل بعد إعلان أوبك، وفي الوقت نفسه زاد الطلب على البنزين من 9.15 إلى 9.3 مليون برميل يومياً في الأسبوع الماضي.

من جهة أخرى انخفض إجمالي مخزون البنزين المحلي من 4.1 مليون برميل من النفط الخام إلى 222.6 مليون بحسب ما ورد في تقرير AAA الأخير.

وخلال الأسبوع الماضي شهدت بعض الولايات ارتفاع أسعار البنزين لديها أكثر من غيرها، ففي أوهايو ارتفعت الأسعار بحوالي 25 سنتاً لغالون البنزين الواحد، مقارنة بـ 16 سنتاً في ديلاوير و 14 سنتاً في ماريلاند و 12 سنتاً في جورجيا.

في حين أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي في مدينة Kansas City في وقت سابق من هذا العام إلى أن التغييرات في أسعار البنزين قد تمتلك تأثيراً قوياً على توقعات المستهلكين بشأن التضخم، والتي تؤثر بدورها على معدل التضخم الفعلي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى