تحريك «الدعوى الجزائية» بحق أب قام بتعنيف طفله في السعوديه

كتب طارق عبد العزيز.
قامت النيابة العامة بالسعودية، اليوم (الأحد) بتحريك الدعوى الجزائية العامة بحق أب قام بتعنيف طفله، الذي لم يتجاوز السابعة من عمره وظهر بمقطع فيديو مصور بدت عليه آثار تعنيف أسري وتعرضه للضرب الجسدي من قبل والده.
وقد جاء ذلك بناءً على ما تم رفعه من قبل وحدة الرصد في النيابة العامة بشأن تداول مقطع فيديو مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي يتضمن محتواه ظهور أحد الأطفال من إحدى الجنسيات العربية في إحدى مناطق المملكة وإفادته عن تعرضه للعنف والإيذاء من قبل والده، كما يظهر وجود كدمات وإصابات نوعية في جبهة الطفل وإحدى عينيه بفعل التعرض لعنف جسدي.
هاذا وأكدت النيابة العامة تجريم الأنظمة النافذة المساس بما من شأنه إيذاء الأطفال أو تعنيفهم، وأن من يرتكب مثل هذه الأفعال سيكون عرضة للجزاء الرادع، وفقاً للأنظمة والتعليمات المتعلقة بذلك.
وقد أظهر الفيديو المتداول وجود كدمات على وجه الطفل ناتجة عن التعنيف. وبحسب معلومات الطفل، فإنه يعيش مع والده ووالدته التي ذكر أنها تجلس عند إحدى الصيدليات في إحدى المحافظات السعودية.
وذكر الطفل في المقطع المتداول، أنه يتعرض للضرب من قبل والده حتى يجلب له نقوداً، مبيناً أنه يقيم مع أسرته في محافظة أبو عريش بمنطقة جازان (جنوب السعودية).

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى