أكبر معرض تجاري في قطاع البستنة بمنطقة الخليج ينطلق من 12 ولغاية 14 نوفمبر

تنطلق الدورة الرابعة عشرة من المعرض التجاري الدولي للزهور والنباتات في الشرق الأوسط (IPM Dubai) لعام 2019، لاستقبال مجموعة واسعة من أحدث الابتكارات في السوق والمتخصصين في قطاع البستنة من أجل تلبية الطلبات المتزايدة في هذا القطاع. يُقام المعرض التجاري الدولي للزهور والنباتات في الشرق الأوسط لعام 2019، وهو الحدث الرائد في المنطقة في مجال البستنة، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، بالاشتراك مع شركة “ميسي إيسن” المحدودة و”بلانيت فير دبي” المحدودة. ويعتبر المعرض التجاري الوحيد في منطقة الخليج الذي يجمع بين مساحات العرض الخاصة بالنباتات، والتقنيات، وتجارة الأزهار، ومعدات الحدائق، والخدمات اللوجستية، ورعاية النباتات وكذلك البستنة وتنسيق الحدائق، مما يجعل منه المنصة الأكثر أهمية للقطاع الأخضر في المنطقة.

ومع اقتراب موعد انطلاق معرض “إكسبو 2020″، الذي يركز بشكل رئيسي على إنشاء مدن مستدامة من أجل توفير بيئات معيشية أكثر صحة، وهو واحد من البرامج الأساسية ضمن إطار موضوع الاستدامة للمعرض، تعمل دبي على استقطاب استثمارات بمليارات الدولارات في مجال تصميم المناظر الطبيعية في المناطق الحضرية والبستنة في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، ما يوفر فرصاً جيدة لمعرض ناجح. وقامت دبي بتعزيز استثماراتها في المساحات الخضراء وهي تعتزم في هذا الصدد تطوير أكبر حديقة عامة في “دبي لاند” تمتد على مساحة 1.4 مليون متر مربع. وتعمل المدن الكبرى ومطورو المشاريع في جميع أنحاء المنطقة على استثمار مليارات الدولارات من أجل إنشاء الحدائق والمجمعات السكنية المراعية للبيئة، بالإضافة إلى المناطق التجارية. وقد خصصت دبي نحو 6 مليارات درهم إماراتي لمواصلة تطوير مساحة 12 ألف هكتار من الأراضي للمساحات الخضراء، في حين استثمرت أبوظبي 23 مليون درهم إماراتي لمشاريع تصميم المناظر الخارجية الطبيعية في العاصمة الإماراتية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الموقع الاستراتيجي للإمارة ومرافق الخدمات اللوجستية والبنية التحتية المتطورة فرصاً لتصبح مركزاً لتصميم المناظر الخارجية الطبيعية والبستنة.

وسيستضيف المعرض التجاري الدولي للزهور والنباتات أجنحة رسمية لعدد من الدول بما في ذلك الصين، واليابان، وتايوان، بالإضافة إلى شركات كبرى من أستراليا، ومصر، واليونان، والهند، وكينيا، وكوريا، وروسيا، والمملكة العربية السعودية، وتنزانيا، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والتي ستعرض أحدث التقنيات في مجال البستنة وتصميم المناظر الطبيعية. هذا وستشارك الجمعية اليابانية لتصدير الزهور والنباتات للمرة الأولى في المعرض التجاري الدولي للزهور والنباتات، كما ستقدم العديد من الجهات العارضة اليابانية مجموعات أزهار عالية الجودة والنباتات التي تزرع في حاويات والأشجار الصغيرة على منصة مشتركة، وستقدم رؤى حول جمال النباتات اليابانية وجودتها. وفي اليوم الثاني والثالث من المعرض، ستتاح للزوار فرصة الانضمام إلى عروض حية حول الزهور والاستلهام من أحدث الاتجاهات في مجال تنسيق الزهور من “بلاد الشمس المشرقة”.

كما سيكون هناك الكثير من البرامج، بما في ذلك الاجتماع الصيني للتجارة العالمية الذي تنظمه “بيجينج إنجوي فير”، وندوات حول هندسة الحدائق والبستنة الدولية، وبرنامج حصري للتعارف لجمع العارضين والزوار معاً، وذلك بصورة هادفة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى