ثروة مليارديرات العالم تهبط لأول مرة منذ اربع سنوات

كتب طارق عبد العزيز.
في تقرير خاص .
لمؤسسة “يو.بي.إس” للخدمات المالية أن ثروات أثرى أثرياء العالم تراجعت قليلا في العام الماضي، حيث خفضت التوترات الجيوسياسية وتقلبات أسواق الأسهم ثرواتهم لأول مرة منذ عام 2015.
هاذا ووفقا لتقرير المليارديرات، الذي أعدته مؤسسة “يو.بي.إس” بالتعاون مع مجموعة “بي.دبليو.سي” للخدمات المهنية، تراجعت ثروات مليارديرات العالم بمقدار 388 مليار دولار إلى 8.539 تريليون دولار. وحدث انخفاض حاد في الثروات بمنطقة الصين الكبرى، وهي ثاني أكبر مركز للمليارديرات بعد الولايات المتحدة، ومنطقة آسيا والمحيط الهادي على نطاق أوسع.
كما ان بنوك خاصة منها بنك “يو.بي.إس”، أكبر مدير للثروات في العالم، بآثار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتقلبات السياسية العالمية حيث نأى العملاء في العام الماضي بأنفسهم عن التداول وأدوات الدين وفضلوا ادخار المزيد من السيولة.
هاذا وقد خلص التقرير إلى أن ثروة أثرى أثرياء الصين الصافية انخفضت 12.8 بالمئة بالدولار الأميركي على خلفية اضطراب أسواق الأسهم وضعف العملة المحلية وتباطؤ ثاني أكبر اقتصاد عالمي إلى أقل مستوى منذ نحو ثلاثة عقود في 2018، مما أبعد العشرات من قائمة المليارديرات.

وقال جوزيف ستادلر، رئيس وحدة صافي الثروات في مؤسسة يو.بي.إس، في التقرير الذي نشر الجمعة، إنه على الرغم من هذا الانخفاض، لا يزال يظهر بالصين ملياردير جديد كل يومين أو كل يومين ونصف اليوم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى