بقيمة 1.5 مليار جنيه بنك التنمية الصناعية المصري يسعى لتمويل الشركات

كتب طارق عبد العزيز.
اعلن عصام مرسى، مدير قطاع الشركات الكبرى ببنك التنمية الصناعية، إن مصرفه يسعى للتوسع بقوة فى تمويل الشركات بقيمة 1.5 مليار جنيه، سواء بشكل مباشر أو عبر اقتناص حصص جيدة من صفقات الإقراض المشترك، مشيرًا إلى أن محفظة الشركات الكبرى ارتفعت بقيمة 800 مليون جنيه عن ديسمبر الماضى.

وأضاف مرسى أن محفظة الشركات الكبرى سجلت 7.8 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضى، مقابل 7 مليارات جنيه فى ديسمبر السابق له.

وأكد أن محفظة الشركات الكبرى موزعة إلى تمويلات مباشرة بقيمة 5.5 مليار جنيه، و1.3 مليارات جنيه غير مباشرة، فى شكل اعتمادات مستندية، وخطابات ضمان للشركات المحلية.
هاذا وقد وحقق بنك «التنمية الصناعية» طفرات قوية على مستوى معدلات التشغيل مستحوذا على المركز الخامس بين البنوك المحلية من خلال معدلات نمو قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والرابع فى التمويل العقارى لمحدودى الدخل، والمشارك الأول فى تمويل مشروع البورصة السلعية، حسب بيان صادر عن البنك فى يناير الماضى.

ونشأ بنك التنمية الصناعية عن دمج مصرفى «التنمية الصناعية» و«العمال المصرى»، فى نوفمبر 2008، ويتوزع هيكل ملكيته بواقع 84.4% لوزارة المالية، و3.3% للقطاع العام، و12.3% للقطاع الخاص.

ويبلغ رأس المال المدفوع للبنك 500 مليون جنيه، وسجلت محفظة القروض الإجمالية لديه نحو 10 مليارات جنيه، شاملة القروض غير المنتظمة المغطاة بمخصصات، تبعًا لتصريحات رئيس مجلس الإدارة ماجد فهمى، فى حوار سابق مع «المال».

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى