“إل جي إلكترونيكس” تنتقل بإدارة المنزل الذكي لمستويات أكثر تقدماً مع تطبيق ThinQ™ المطور

 طرحت شركة “إل جي إلكترونيكس” مؤخراً تطبيق ThinQ™ المُطور، وذلك في خُطوة هدفت من خلالها لمزيد من التسهيل على المُستهلكين وعلى زبائِنها عبر منحهم تجربة استخدام أغنى وإدارة أكثر ذكاء تعزز مفهوم المنزل الذكي. وتجسيداً لاستراتيجيتها التي تنتهجها في مجال الذكاء الاصطناعي والتي تقوم على ثلاث ركائز أساسية تتمثل في: التطور، والاتصال، والانفتاح، فقد عمدت “إل جي” لتوفير تجربة أفضل لإدارة الأجهزة المنزلية الاستهلاكية من علامتها، ولتقديم خدمات مطورة للزبائن عبر التطبيق المنتشر في أكثر من 150 دولة، وبالتالي الارتقاء في تفاصيل حياتهم.

وبالاستفادة من تقنية التعرف على الصوت التي يوفرها مساعد جوجل المدمج (المتوفر في بعض الدول)، يعمل تطبيق ThinQ™ (SmartThinQ™ سابقاً)، الذي يعد أول تطبيق يعنى بإدارة الأجهزة المنزلية الاستهلاكية عبر الهواتف الذكية باستخدام الأوامر الصوتية، على تقديم تجربة استخدام سلسة؛ حيث يوفر إمكانية الاتصال مع الأجهزة بمنتهى البديهية والسهولة، كما يوفر قدراً كبيراً من السهولة والحرية في التحكم بهذه الأجهزة ومراقبتها وتتبع أدائها عبر الأوامر والمحادثات الصوتية، وبالتالي إدارتها بكفاءة أعلى.

وعلاوة على ذلك، يقوم تطبيق ThinQ™ المتقدم والمبني على تقنية الذكاء الاصطناعي، بتقديم خدمات دعم مخصصة للمستخدمين كل على حدة حسب احتياجات كل منهم، مع خدمات إشعار استباقية للتنبيه حول أية مشاكل مستقبلية أو أعطال محتملة قبل حدوثها، وهو ما يسهل طلب الحصول على خدمات الزيارات الفنية للصيانة في حال لزِم الأمر. هذا وتساعد خدمة الزبائن الاستباقية في تعزيز أداء الأجهزة المنزلية الاستهلاكية، فضلاً عن إطالة عمرها التشغيلي إلى أقصى حد من خلال الإرشادات والنصائح المفيدة والتي تسهم في الحفاظ على أداء هذه الأجهزة وعملها على النحو الأمثل، بفضل الذكاء الذي ينطوي عليه التطبيق.

ويمكن لزبائن “إل جي” حالياً في السوق الأوروبية ومن خلال التطبيق، ربط أجهزتهم الذكية بحساباتهم على “أمازون” لإعادة طلب اللوازم تلقائياً وبكبسة زر، واستلام المطلوب منها بالاستفادة من وظيفة Dash Replenishment من أمازون والمخصصة لهذه الغاية، وسط خطط لتوسيع نطاق الاستفادة منها في العديد من المناطق الأخرى في أنحاء العالم وفقاً لخطة زمنية محددة. ومع هذه الوظيفة، فإنه بإمكان المستخدمين تحديد واختيار لوازمهم وإعادة طلبها بناءً على الكمية المستخدمة والمتبقية بما في ذلك مواد التنظيف لغسالات الأطباق، ومساحيق غسيل ومنعم ومعطر الملابس وغيرها، ليتم توصيلها تلقائياً إلى عتبات أبواب منازل المستخدمين بأسلوب ذكي وسهل ومريح.

ويتيح تطبيق ThinQ™ لزبائن “إل جي” إمكانية تشغيل الأجهزة المنزلية الاستهلاكية التي تحمل علامة الشركة حسب احتياجات كل منهم، وذلك من خلال الميزات العديدة التي ينطوي عليها كميزةSmart Care+  وSmart Pairingوتعمل ميزةSmart Care+  على تحليل أنماط الاستخدام لدى الزبائن لتوفير أفضل خدمة بما يتلاءم مع احتياجاتهم. وفي مثال على ذلك، عمل هذه الميزة ضمن الثلاجة المزودة بها على تحليل نمط الاستخدام، ومن ثم العمل على تخفيض ضبط درجة الحرارة بشكل تلقائي بما يتناسب مع وضع الاستخدام، وبالتالي تخفيض تكلفة الطاقة، والحفاظ على جودة الطعام لفترة أطول في الوقت ذاته. أما ميزة Smart Pairing، فتعمل على تعزيز الربط اللاسلكي بين الأجهزة المنزلية الاستهلاكية، حيث يمكن على سبيل المثال لمجففة الملابس التي تتضمنها، الاتصال لاسلكياً بغسالة الملابس لاختيار وتشغيل دورة التجفيف المثالية التي تلائم دورة الغسيل، ما يجعل القلق بشأن إمكانية الحفاظ على أقمشة الملابس أمراً من الماضي.

وفي تعليق له حول هذا الشأن، قال الرئيس التنفيذي لقسم أعمال الحلول الذكية في شركة “إل جي” للأجهزة المنزلية وحلول الطاقة، ريو هاي جونغ: “يُعد تطبيق ThinQ™ تجسيداً مثالياً لتطبيقنا رؤيتنا المُستقبلية الرامية لتوفير الفرصة لعيش تجربة منزلية ذكية أكثر ملاءمة وبساطة لِزبائننا مع الخلو من أية تعقيدات. ولطالما كنا في إل جي نهتم بالزبائن ونحرص على تلبية تطلعاتهم كأولوية تسبق التكنولوجيا، مركزين على تقديم تجارب غنية بالاستفادة من التكنولوجيا أكثر من التركيز على التكنولوجيا بحد ذاتها، لإيماننا بأن الحياة تعني أكثر من مجرد امتلاك أحدث الأجهزة الإلكترونية. هذا ويشكل تطور محفظتنا وتوسعها يوماً بعد يوم من الأجهزة المنزلية الاستهلاكية الذكية خير دليل على هذا الالتزام.”

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى