عدسات لاصقة تتسبب بتمزق عين فنانة وتهددها بفقدان البصر

كشفت فنانة مكياج أمريكية، كيف تحول عيد الهالوين الخاص بها إلى “كابوس حقيقي”، حيث ادعت أن العدسات اللاصقة، مزقت الطبقة الخارجية من مقلة عينها اليمنى، وتركتها طريحة الفراش لمدة أسبوع وباتت مهددة بالإصابة بفقدان البصر.

 

ارتدت جوردين أوكلاند (27 عاماً) ملابس ” آكلي لحوم البشر” في عيد الهالوين الأخير، واشترت مجموعة سوداء بالكامل من العدسات التجميلية لإكمال المظهر.

 

لكن عندما أرادت أن تزيل العدسات اللاصقة، وجدت صعوبة في إخراجها من عينها اليمنى لذا سحبتها بقوة وشعرت بحدوث خدش في عينها.

 

في صباح اليوم التالي، استيقظت جوردين وهي تعاني من ألم شديد وبالكاد استطاعت أن تفتح عينها لأنها كانت منتفخة للغاية.

 

بعد الإسراع إلى المستشفى في سياتل، قيل لها أن العدسة قد أزالت الطبقة الخارجية من قرنيتها وقد تكون هناك حاجة إلى جراحة، وربما تفقد بصرها تمامًا.

 

بدأت عين جوردين بالشفاء خلال الأيام القليلة التالية، لكن بصرها استمر في التدهور، وأخبرها الأطباء أنها قد تكون مصابة بتآكل القرنية المتكرر، مما يعني أنها يمكن أن تستيقظ ذات صباح ويحدث نفس الشيء الذي حدث معها سابقاً مرة أخرى.

 

 

 

 

وتقول جوردين متحدثة عن معاناتها: “منذ الحادث، أشعر بالجفاف والحساسية في عيني، لذا بالكاد أستطيع الخروج في الشمس دون ارتداء النظارات الشمسية، كما أن رؤيتي باتت أسوأ بشكل ملحوظ”

 

وعلى الرغم من أن جوردين تحاول التعافي بأي طريقة ممكنة، إلا أن في ذات الوقت، تتعلم كيف تتعايش مع احتمالية استمرار تدهور البصر في عينيها.

 

 

 

 

ونصحت جوردين الآخرين بتجنب ارتداء العدسات اللاصقة إن لم يكن ذلك ضرورياً، واختيار العدسات اللاصقة الآمنة تحت إشراف طبيب مختص، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى