مدينة نيويورك تعلن عن رفع الحد الأدنى لأجور عمال التوصيل

بدءاً من شهر يوليو، سيحصل عمال توصيل الطعام في مدينة نيويورك على حوالي 18 دولار في الساعة، حيث أصبحت نيويورك لمدينة الأولى في البلاد والتي تفرض حداً أدنى للأجور لموظفي المطاعم التي تعتمد على تطبيقات الهاتف.

وفي الوقت الحالي ينبغي أن تدفع تطبيقات التوصيل لعمالها ما لا يقلّ عن 17.92 دولار بالإضافة إلى الإكراميات بحلول 12 يوليو، وسيرتفع هذا الأجر إلى 19.96 دولار في الساعة بحلول 2025.

ووفقاً لحساب إدارة حماية المستهلك والعمال بالمدينة فإنها هذه تعد زيادة كبيرة عن الأجر الحالي الذي يتقاضاه عمال التوصيل، والذي يبلغ 12 دولار في الساعة.

وفي مؤتمر صحفي صرحت ليجيا غوالبا المديرة التنفيذية لمشروع العدالة العمالية بأن أكثر من 60,000 عامل توصيل عبر التطبيقات في مدينة نيويورك سيحصلون على الحد الأدنى للأجور، مشيرة إلى أن هذا الإجراء ضروري جداً.
في حين وضّح مكتب عمدة نيويورك القانون الجديد، قائلاً: “تمتلك التطبيقات خيار دفع أجور عمال التوصيل لكل رحلة أو لكل ساعة عمل، طالما أن العاملين لديهم يحصلون على معدل أدنى للأجور يبلغ 19.96 دولار في المتوسط.”

وبحسب القانون الجديد يجب أن تدفع التطبيقات التي تحاسب العمال لكل رحلة توصيل ما يصل إلى 50 سنتاً في الدقيقة، بينما يجب أن تدفع التطبيقات التي تحاسب العمال حسب مدة تسجيل دخولهم في التطبيق حوالي 30 سنتاً في الدقيقة.

ومن الجدير بالذكر أن الحد الأدنى للأجور في نيويورك يبلغ 15 دولار في الساعة، لكن المدينة قررت رفع أجور عمال توصيل الطعام نظراً لأنهم يُصنّفون باعتبارهم مقاولين مستقلين ويدفعون ضرائب أعلى من الموظفين العاديين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى