حجب الحكومة “للتيكتوك” خطأ

كتبت : فاطمة سعد

أكد الخبير في علم الاجتماع الدكتور حسين الخزاعي أن الحكومة أخطأت بإغلاق تيك توك ، حيث لفتت بهذه الطريقة انتباه الأشخاص الذين لا يستخدمونها للبحث عنها والمعلومات الموجودة بها.

وقال الخزاعي في حديثه لـ “سرايا” اليوم الاثنين ، إنه كان من الأجدى للحكومة أن تخلق رسائل توعوية حول كيفية دحض الشائعات وأخذ معلومات صحيحة وغير مضللة من مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا إلى ضرورة توعية جميع أفراد المجتمع ، وخاصة الشباب ، بالضرر النفسي والاقتصادي والوطني ، من خلال الاستخدام الخاطئ لجميع وسائل التواصل الاجتماعي ، وليس فقط TikTok.

وأشار إلى أنه بحسب آخر دراسة أعلن عنها قبل يومين فإن المصدر الرئيسي للمعلومات للمواطن الأردني هو مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أن على الحكومة ألا تفترض أن الشعب الأردني يقود أو يوجه من قبل تيك توك ، بل هو مدفوع بالانتماء وحب الوطن والخوف عليه.

وأشار إلى أن جميع الدول التي حجبت مواقع التواصل الاجتماعي تأثرت ، حيث زاد اهتمام الناس بمتابعة هذه المواقع بالتزامن مع حجبها من قبل الجهات الرسمية.

وأشار إلى أن خلافه مع رأي الحكومة ليس فقط لأنه يريد الخوف ، ولكن أيضًا لأن قرار الحكومة ساهم في زيادة عدد الأشخاص الذين يبحثون عن تطبيق تيك توك.

ودعا الحكومة إلى تحسين الجبهة الداخلية ضد أي إشاعات أو أنباء مضللة تمس أمن الأردن واستقراره ، وزرع الثقة بينها وبين المواطنين عبر مواقع إلكترونية ذات مصداقية عالية يبحث عنها الأردنيون للحصول على المعلومات الصحيحة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى