نصيرات رئيس جامعة الإسراء يزور سمو الأمير مرعد بن رعد في مكتبه

عمان – بسام العريان

زار الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس جامعة الإسراء الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأنسان لذوي الإعاقة، يرافقه الدكتور سلامة الدعجة من كلية العلوم الطبية المساندة، وذلك يوم الأحد الموافق 29/12/2019.

وقدم الدكتور نصيرات شرحاً موجزاً عن الجامعة وتخصصاتها المعتمدة وعن تخصصات تم فتحها فيها لتخدم وتساهم في رفد المجتمع المحلي والعربي بكفاءات علمية وخريجين متميزين.

وأكد نصيرات بأن الجامعة على الإستعداد التام للتعاون الذي يهدف لدعم وتهيئة البيئة للأشخاص ذوي الإعاقة، ما بين الجامعة والمجلس الأعلى لحقوق الأنسان لذوي الإعاقة.

وقال رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأنسان لذوي الإعاقة سمو الأمير مرعد بن رعد، أن الأردن خطا خطوات ملحوظة ومتقدمة في مجال الأهتمام بحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة، وترجم هذا الاهتمام بإجراءات عملية نفذت على أرض الواقع من مختلف مؤسسات الدولة.

وأكد سموه أهمية تضمين الاستراتيجيات والخطط والبرامج التعليمية المتطلبات الضرورية للطلبة ذوي الإعاقة، وبما يحقق الحد الأقصى من التعليم والتحصيل الأكاديمي لهذه الشريحة الواسعة من أبناء الأردن.

و جرى بحث التعاون بين المجلس والجامعة ، لاسيما السبل الكفيلة التي تمكن طلاب هذه الفئة الوصول بسهولة ويسر إلى الجامعات.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي تكريماً لسمو الأمير على رعايته للمؤتمر الدولي الأول للعلاج الطبيعي بعنوان” “الحركة من أجل الصحة”، والذي أفتتحه الدكتور نصيرات مندوباً عن صاحب السمو الملكي الأمير مرعد بن رعد بن زيد الحسين المعظم.

وفي نهاية اللقاء سلم الدكتور نصيرات درعاً تذكارياً لسمو الأمير تعبيراً عن شكره واعتزازه لرعايته للمؤتمر.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى