سامسونج تضع معاييراً جديدة لسرعة نقل وحماية البيانات بإطلاق قرص التخزين الخارجي الجديد Touch SSD T7 Touch بسعة تخزين حتى 2 تيرابايت

توفر أحدث محركات أقراص التخزين الخارجية من سامسونج سرعات فائقة ومستويات آمان عالية مع مستشعر بصمة مدمج ضمن تصميم قوي وأنيق

0 98٬805

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، عن إطلاق أحدث أقراص التخزين الخارجي Portable Solid State Drive (SSD) T7 Touch  – والذي يجمع بين التصميم الأنيق والمدمج وبين أسرع قدرات نقل البيانات المتوفرة حالياً، استناداً إلى المعيار USB 3.2 Gen 2. وينقل قرص التخزين الجديد أيضاً مفهوم حماية البيانات إلى المستوى التالي من خلال إجراءات الحماية الإضافية التي يوفرها لضمان أمان للأجهزة بما في ذلك مستشعر البصمات المدمج.

وقال الدكتور مايك مانج، نائب رئيس فريق براند برودكت برودز، وحدة أعمال ذاكرة التخزين في شركة سامسونج للإلكترونيات: “يرغب المستهلكون الذين يتنقلون باستمرار بين مشاريع العمل والألعاب والأنشطة الترفيهية بالحصول على أدورات تتيح لهم تخزين ونقل محتوياتهم بشكل آمن. وبفضل الميزات التي يقدمها قرص التخزين الجديد لا سيما مستشعر البصمات المدمج، أصبحت بيانات المستهلكين الآن آكثر أماناً هذا إلى جانب سرعات نقل البيات الرائدة على مستوى القطاع، كل ضلك في تصميم أنيق ونحيف وسهل الحمل”.

ويوفر قرص التخزين T7 Touch، المصمم للمستخدمين المحترفين والعاديين على حد سواء، سعة كافية لتخزين عدد كبير من الصور والألعاب أو مقاطع الفيديو بدقة 4K/8K  بشكل آمن سواءً على جهاز حاسوب شخصي أو جهاز لوحي أو هاتف ذكي أو وحدة تحكم بالألعاب. كما تتيح الخصائص القوية لقرص التخزين للمستخدمين حمله معهم أينما ذهبوا دون الحاجة للقلق حول بياناتهم.

يوفر T7 Touch ترقية كبيرة لسرعات نقل البيانات مقارنة بأقراص التخزين السابقة. فمن خلال تزويده بسرعة قراءة تبلغ 1050 ميجابايت / ثانية وسرعة كتابة تصل إلى 1000 ميجابايت / ثانية، فهو أسرع بمقدار مرتين تقريباً من قرص التخزين السابق  T5، كما أنه أسرع بنسبة تصل إلى 9.5 مرات من محركات الأقراص الصلبة الخارجية. إضافة إلى ذلك، يمكن أن يصل الجهاز إلى سرعته القصوى عند استخدامه مع واجهة NVMe.

وبهدف تعزيز مستويات الأمان والحماية، يأتي قرص التخزين الجديد  T7 Touch مع أول ماسح مدمج لبصمات الأصابع بالإضافة إلى حماية كلمة المرور كما أنه يدعم معيار تشفير البيانات AES 256-bit. ويحتوي الجهاز على “مصباح LED”، والذي يسمح للمستخدم بتحديد حالة الجهاز بلمحة واحدة. وعلى الرغم من الزيادة الكبيرة في سرعة نقل البيانات والإضافات  على مستوى المكونات والغلاف المعدني الصلب (الألومنيوم)، يبلغ القرص الجديد 58 جراماً فقط. وقد نال قرص التخزين الجديد جائزة افضل ابتكار في جوائز معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020 للابتكار.

ويتوفر قرص التخزين باللونين الأسود والفضي بسعات تخزين 500 جيجابايت و1 تيرابايت و2 تيرابايت، مما يجعله مناسبًا لمجموعة واسعة من حالات الاستخدام. ويأتي محرك الأقراص بكابل USB Type-C-to-C وكابلUSB Type-C-to-A ، كما أنه متوافق مع أنظمة تشغيل Windows وMac وAndroid. ويأتي قرص T7 Touch أيضاً مع ضمان محدود لمدة ثلاث سنوات مع أسعار التجزئة المقترحة من الشركة الصانعة والتي تبلغ 129.99 دولاراً لقرص التخزين سعة 500 جيجابايت و229.99 دولاراً لـسعة 1 تيرابايت و399.99 دولاراً لسعة 2 تيرابايت.

ويتوفر القرص الجديد اعتباراً من هذا الشهر في أكثر من 30 دولة حول العالم. وبعد إصدار T7 Touch، من المتوقع إطلاق إصدار Portable SSD T7 في الربع الثاني. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة samsung.com/ssd.

 

 

مواصفات اقراص التخزين Portable SSD T7 Touch و T7

Portable SSD T7 Touch Portable SSD T7* الفئة
500 جيجابايت و1 تيرابايت و2 تيرابايت   الطاقة الاستيعابية
USB 3.2 (Gen 2, 10Gbps)  مع التوافق مع الإصدارات السابقة   الواجهة
85 × 57 × 8.0  مم (3.3 × 2.2 × 0.3 بوصة)   الأبعاد  
58 جرام (2.0 oz)   الوزن
حتى 1050 ميجابايت / ثانية   سرعة نقل البيانات
يدعم   UASP وضعية
يدعم معيار  AES 256 بت (تشفير بيانات الأجهزة)   التشفير
حماية كلمة المرور  S / W

التعرف إلى بصمات الأصابع

حماية كلمة المرور  S / W

 

الأمان
Portable SSD Software 1.0[1]   البرمجيات
CE, BSMI, KC, VCCI, C-tick, FCC, IC, UL, TUV, CB   شهادات الاعتماد
RoHS2   التوافق مع  RoHS
الأسود والفضي يحدد لاخقاً الألوان
USB type-C-to-C, USB type-C-to-A   الاتصال
ضمان محدود لمدة ثلاث سنوات   الضمان

 

 

*قد يختلف التوافق مع الأجهزة المقترنة، قد تتطلب بعض أنظمة التشغيل إعادة تهيئة T7 Touch. يرجى الاطلاع على قائمة الأجهزة المتوافقة على www.samsung.com/support .

 **مقاوم للسقوط من 2 متر، وفقاً لاختبار صدمة السقوط الحر الداخلي الذي أجري في ظل ظروف محددة.

***قد يختلف الأداء وفقًا للأجهزة المقترنة، للوصول إلى أقصى سرعات قراءة / كتابة تصل إلى 1050/1000 ميجابايت / ثانية، على التوالي، يجب أن يدعم الجهاز المقترن وكابلات التوصيل المعيار USB 3.2 Gen 2 ويجب تشغيل وضع UASP.

 ****بناءً على نتائج الاختبارات الداخلية مقارنةً بسعة HDD 1TB الخارجية من سامسونج (HX-MTD10EA). إعداد نظام الاختبار: ASUS Z370 ROG MAXIMUS X APEX (USB 3.2 Gen 2 Type-C) ، Intel (R) Core i7-8700K CPU @ 3.70GHz (Coffeelake) ، OS-Windows 10 RS6.

*****يتطلب البرنامج نظام التشغيل Windows 7 والإصدارات الأحدث، ونظام التشغيل Mac OS X 10.10 والإصدارات الأحدث، أو Android 5.1 (Lollipop) والإصدارات الأحدث. قد لا تكون الإصدارات الأقدم من أنظمة تشغيل Windows و Mac و Android مدعومة.

* سيتوفر قرص التخزين T7 متاحة في الربع الثاني 2020.

 

 

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد