التربية تكشف عن موعد امتحانات توجيهي 2020 و تفاصيل رسوم الاشتراك و التسجيل

0 70

كشف مدير الامتحانات في وزارة التربية والتعليم علي حماد، عن موعد امتحانات الثانوية العامة “التوجيهي” لعام 2020.

وقال حماد السبت، إنه من المقرر عقد الامتحانات في الأول من تموز، وسيسبقه طرح جدول الامتحانات في الأول من آذار، وأضاف حماد أن الاشتراك والتسجيل في امتحان الثانوية العامة سيبدأ بتاريخ 16 شباط.

وبين الفئات التي يحق لها التقدم للامتحان و طريقة التسجيل المخصصة لها، فالطالب النظامي يتقدم عن طريق مدرسته، وطالب الدراسة الخاصة يتوجه لمديرية التربية والتعليم التابع لها، والمستنفذون حقهم، وهم طلاب الخطة القديمة يتوجهون للتسجيل الالكتروني من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، إذ يتوفر دليل إرشادي على الموقع، يرشدهم لكيفية التسجيل.

واوضح أن رسوم الاشتراك المطلوبة من الطالب النظامي التابع للمدارس الحكومية تعادل 20 دينارا، أما التابع للمدارس الخاص فتعادل 50 دينارا، وأي طالب من الفئات الأخرى فعليه دفع رسوم اشتراك تعادل 20 دينارا، بالإضافة إلى 10 دنانير مقابل أي مبحث يريد التقدم عليه.

وذكر حماد مجموعة من الوثائق المطلوبة للاشتراك في امتحان الثانوية العامة؛ صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية للطالب النظامي الأردني و صورة مصدقة عن جواز السفر للطالب النظامي غير الأردني، بالإضافة إلى صورتين شخصيتين ورسوم الاشتراك.

أما طالب الدراسة الخاصة، الوثائق المطلوبة منه هي؛ كشف علامات مع اسم مديرية التربية والتعليم، صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية للطالب الأردني أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، صورة مصدقة عن البطاقة الأمنية للطلبة السوريين، بالإضافة إلى صورتين شخصيتين ورسوم الاشتراك.

اترك رد