من 5 سنوات إلى المؤبد.. السجن لـ14 متهمًا في واقعة “بول الحمار” بالشرقية

0 123

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، في محافظة الشرقية، برئاسة المستشار سلامة سالم جاب الله، رئيس المحكمة، اليوم الخميس، 3 متهمين بالسجن المؤبد، ومتهم بالسجن 5 سنوات، و10 سنوات سجن لباقي المتهمين في القضية رقم 29104 جنايات الزقازيق لسنة 2018، حول واقعة مقتل شاب ووفاة والدته إثر مشاجرة بين عائلتين في قرية “تل حوين” التابعة لمركز الزقازيق، والتي نشبت على خلفية تبول حمار أمام منزل أحد أطراف المشاجرة.

كان اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، في ذلك التوقيت، يفيد بورود بلاغ بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بين عدد من الأشخاص بقرية “تل حوين” التابعة لدائرة مركز الزقازيق.

انتقلت الأجهزة المعنية، وبالفحص تبين نشوب المشاجرة بين عائلتي “الجزارين” و”وهدان”، وأسفر إطلاق الأعيرة النارية خلالها عن مصرع “أحمد سالم وهدان” وإصابة شقيقه “هاني” واثنين من أقاربه، بطلقات نارية.

جرى نقل المصابين إلى مستشفى “الأحرار” لتلقي الإسعافات اللازمة، فيما تم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وفور علمها بمقتل نجلها، لفظت “فكيهة السيد” ربة منزل، والدة المجني عليه “أحمد” أنفاسها الأخيرة؛ متأثرةً بإصابتها بأزمة قلبية أصابتها حزنًا على نجلها.

من جانبه، أوضح أحد شهود العيان بالقرية، والذي فضل عدم نشر اسمه، لـ”مصراوي” أن أسباب المشاجرة تبول حمار من المواشي التابعة لعائلة “جمال الجزار” أمام منزل “سالم وهدان”، حيث امتد الأمر لنشوب مشادة كلامية وتراشق باللفاظ بين الطرفين، قبل أن يتدخل أحد كبار القرية للصلح بينهم، ويدعوهم لجلسة صُلح.

وتطورت الخلافات بالتزامن مع وقت جلسة الصُلح؛ إذ حدثت مشاجرة بين الطرفين قبل أن يُقدم عدد من أفراد عائلة “الجزارين” على إطلاق أعيرة نارية تجاه أفراد عائلة “وهدان” أسفرت عن مصرع نجل الأخير “أحمد” وإصابة شقيقه “هاني” واثنين آخرين من العائلة بأعيرة نارية، فيما لفظت والدته أنفاسها الأخيرة، فور علمها بنبأ وفاة نجلها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد 16 من المتهمين وضبط 10 من أفراد عائلة “الجزارين” بحيازتهم 5 أسلحة نارية، وتم التحفظ عليهم تحت تصرف النيابة العامة، والتي قررت إحالة المتهمين الـ16 إلى المحاكمة الجنائية التي قضت بحكمها المتقدم.

اترك رد