يسرا ابو عنيز تكتب: الربيع.. والترويج السياحي

يسرا ابوعنيز – بما اننا نستقبل فصل الربيع، وبتنا ننعم بجماله الساحر، والذي بدأ يزين معظم مناطق المملكة، ويكسيها بحلته الخضراء، سواء في الشمال، او الجنوب، مرورا بالوسط، فإنه يقع علينا مسؤولية كبرى،خلال هذه الأيام، الا وهي ضرورة الترويج السياحي للأردن، وذلك لجذب المزيد من الزوار المملكة.

وقد يسأل بعضنا، كيف يمكننا أن نروج للأردن من خلال هذا الفصل بالذات؟ والاجابة بسيطة هنا، لأن اي شخص منا يستطيع القيام بهذا الأمر، وذلك لكونه يقوم بواجبه تجاه المملكة على اكمل وجه، لنحدث بذلك نوع جديد من السياحة تعتمد على
الربيع، وجمال الاردن خلال هذا الفصل.

ويتم هذا الأمر من خلال القيام بتصوير الربيع في الأردن، بالإضافة للزهور التي تتفتح خلال هذا الفصل بالذات، وكذلك ينابيع المياة المتفجرة خلال فصل الشتاء، والشلالات الموجودة في مختلف مناطق المملكة، والتي تزداد جمالا في فصل الربيع، ومن ثم القيام بنشرها من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، بالإضافة لنشر التقارير الصحافية المصورة عنها في مختلف المواقع الالكترونية، والصحف الورقية، ومحطات التلفزة، وذلك لجذب المزيد من السياح للمملكة، وذلك لكون هذه السياحة موسمية.

ولا يتوقف الأمر على الأشخاص من العاملين في مجال الإعلام فحسب، بل إن المسؤولية تقع على جميع الأردنيين، وزوارها، شريطة أن تكون الموضوعية، والمصداقية هي الاساس في هذا العمل، بل إن علينا ان نطلقها حملة من اجل الاردن، وترويج مواقعه الخضراء، بالإضافة لمواقعة السياحية، والاثرية.

كما أن الترويج السياحي للأردن، يجب أن يكون من خلال جميع سفارات، وقنصليات المملكة في مختلف دول العالم، وذلك من خلال اقامة المعارض المتعلقة بالربيع في الأردن، واهم المواقع الأثرية، والسياحية، وكذلك توزيع البروشورات الخاصة بتلك المواقع.

وكذلك فيجب التركيز على تلك المواقع،وبالأخص المناطق المشهورة بجمال الربيع فيها،وجمال الطبيعة، وخاصة تلك التي يتوفر فيها الأودية، والينابيع، والشلالات، كتلك الموجودة في محافظة عجلون، وبالأخص شلالات راجب، والرشراش، وزقيق، وغيرها من المناطق ذات الطبيعة الخلابة، والتي تعاني من الاهمال من قبل الجهات ذات العلاقة.

ولا يتوقف الأمر عند هذه المواقع فحسب، بل إن هناك الكثير من المواقع ذات الطبيعة الخلابة في الأردن، مثل وادي الهيدان، ووادي الريان، ووادي الموجب، والكثير من المواقع الأثرية، لم تأخذ حقها في الترويج السياحي لها، سواء في فصل الربيع، او غيره، لذا يجب أن نبدا بحملة جدية للترويج لكل مواقعنا، لنضع هذه المناطق على خارطة السياحة.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى