عاجل : أول وفاة بكورونا بالوطن العربي في العراق

0 88

أعلنت وزارة الصحة العراقية، الاربعاء، تسجيل وفاة بفيروس كورونا في بغداد، وتعد هذه هي الحالة التي تتوفى بسبب “كوفيد-19” في الوطن العربي.
ونقلت شبكة “السومرية نيوز” عن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة سيف البدر، قوله إن “وزارة الصحة والبيئة تعلن عن وفاة إحدى المشخّصات بالإصابة بفيروس كورونا المستجد في بغداد”.

وأشار البدر إلى أن الحالة “كانت تعاني من اعتلالات مناعية وفي مرحلة متأخرة وبعد تقديم كافة الخدمات الطبية الممكنة لها”.

وكانت وزارة الصحة العراقية، أعلنت، اليوم، تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في مناطق مختلفة من البلاد.

وبحسب الوزارة، فقد سجلت الإصابات الثلاث في محافظتي النجف وديالي العراقيتين، لترتفع الحصيلة الإجمالية للمصابين داخل البلاد إلى 35 إصابة، بحسب “العهد نيوز”.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، عدم التأكد حتى الآن من كون سبب وفاة رجل مسن في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق، هو فيروس “كورونا”.

وأضافت الوزارة، في بيان لها: “تم تشخيص 5 حالات في السليمانية وتم الاشتباه بحالة سادسة لرجل مسن يعاني من عدة أمراض مزمنة وكان وضعه الصحي حرجا، وبعد أخذ العينات المطلوبة لإجراء الفحوصات التأكيدية تدهورت حالته الصحية وتوفي”.

وأشارت إلى أنه “لم يتم التأكد لحد الآن من كونه مصابا بفيروس كورونا المستجد أم لا، وبانتظار التأكيد من الجهات المرجعية المعنية القادرة على تأكيد الإصابة من عدمه”.

وكان العراق قد أصدر قرارا، في وقت سابق، بمنع المواطنين من السفر إلى 9 دول شهدت إصابات عالية، على رأسها الصين وإيران، وصدر قرار بإقاف التعليم في الجامعات والمدارس، في محاولة للحد من انتشار الفيروس.

اترك رد