اسحاقات تستقبل المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي

0 600

عمان-ثمنت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات جهود برنامج الأغذية العالمي التي تسهم في تطوير وتعزيز القدرات الوطنية للحد من الجوع. كما ثمنت الدعم الفني المقدم من البرنامج لصندوق المعونة الوطنية، فضلا عن توفير الطرود الغذائية لوزارة التنمية الإجتماعية.
جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة اسحاقات في مكتبها اليوم المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي والمدير القطري وممثل برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة في الأردن سارة جوردن جيبسون ، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون والتنسيق بشأن الدعم الفني المقدم من البرنامج لـ “برنامج الدعم التكميلي” الذي ينفذه صندوق المعونة بالاستناد إلى البيانات التي تم توفيرها.
واضافت اسحاقات أن برنامج الدعم التكميلي يمثل أحد المحاور الرئيسية لمحور التكافل الذي تعهدت الحكومة في تنفيذه ضمن محور دولة التكافل وهو من أكبر برامج الحماية الاجتماعية ،موضحة الجهود المبذولة في تنفيذ برنامج الدعم التكميلي خلال المرحلة الأولى ليبلغ عدد الأسر المستفيدة منه 309 آلاف في جميع المناطق.
واشارت اسحاقات إلى أهمية برامج الحماية الاجتماعية واهتمام الحكومة برفع مستوى معيشة الأسر المحتاجة، مؤكدة على ان الحكومة تولي برامج الحماية الاجتماعية أهمية خاصة وترصد لها مخصصات مالية إلا الحاجة لاتزال قائمة للدعم من الجهات التمويلية ليتسنى لها تنفيذ المراحل المقبلة من البرنامج،لضمان نجاحها واستمرارها.
ووفقا لاسحاقات، يتضمن الدعم الفني الذي قدمه البرنامج تمويل عمليات التحول للدفع الالكتروني وانشاء مركز اتصال في الصندوق للدعم والمساندة وانشاء مركز نظم المعلومات الجغرافية،إضافة إلى تمويل عمليات الدعم اللوجيستي والمساعدة في عمليات التقييم والمراقبة .
واصطحبت الوزيرة الوفد الزائر إلى صندوق المعونة الوطنية حيث أطلعوا على واقع التجهيزات التي ينفذها الصندوق ، حيث جالت الوزيرة يرافقها ديفيد بينزلى بحضور مدير الصندوق عمر المشاقبة واستمعت بمعية الضيوف إلى شروحات من المواطنين ينولك تفاصيل الخدمات المقدمة.
وقد أبدى ديفيد بينزلى اعجابه بالمستوى الذي وصلت إليه الخدمات، كما وعد باستمرار الدعم المقدم من برنامج الغذاء العالمي لجهود الوزارة والصندوق لتحقيق برامجها التي تستهدف الاسر الفقيرة ومحدودي الدخل .
على صعيد اخر ،الوزارة قد وقعت اتفاقية تعاون مع برنامج الغذاء العالمي في كانون الأول الماضي بهدف الوصول إلى الأسر الأكثر حاجة في المملكة عبر توزيع البرنامج لـ 10 الاف طرد غذائي، من خلال الوزارة ومديرياتها .

 

اترك رد