مطار الملك حسين الدولي يوقف رحلاته مع الصين وايران وايطاليا وكوريا الجنوبية

0 63

أطلقت وزارة الصحة بالتعاون مع شركة “الطبي” الأردنية، المتخصصة بالاستشارات الطبية وبدعم من شركة أدوية الحكمة الأردنية، خدمة خط مجاني “إسأل عن الكورونا” على الرقم 111 لاستقبال الاستفسارت حول مرض كورونا COVID-19.

وتهدف الخدمة إلى تمكين المواطنين وزوار المملكة من التواصل مع أطباء للاستفسار عن أعراض المرض، والتوعية بسبل الوقاية منه، وتوفير استشارات طبية أولية لتوجيه من ينطبق عليهم تعريف الحالة المشتبهة إلى المستشفيات المعتمدة في محافظات المملكة لإجراء الفحوصات وتلقي الرعاية.

وجاء إطلاق الخدمة لمواكبة تزايد استفسارات المواطنين عن أعراض الإصابة بالمرض والحاجة إلى تشخيص أولي والتأكد من جدية الحالة وإن كانت تتطلب فعلا التوجيه للمستشفيات المعتمدة لإجراء فحوصات الكشف عن الإصابة.

ويعبر هذا الجهد عن التكامل في الجهود بين الحكومة والشركات الريادية وشركات القطاع الخاص الكبرى في مجال الرعاية الصحية في حالات الأزمات الصحية، حيث قامت وزارة الصحة بالاستعانة بخبرات شركة الطبي الأردنية في مجال تقديم الاستشارات الطبية، في حين وفرت شركة الحكمة الدعم المالي الضروري لإدامة هذه الخدمة المجانية. ويمكن للمواطنين ولزائري المملكة الاستفادة من خدمة “إسأل عن الكورونا”، عن طريق الاتصال بالرقم المجاني 111 والتحدث مع طبيب خلال فترة وجيزة للحصول على استشارة مجانية وتصنيف جدية الحالات وتوجيهها للمستشفيات المعتمدة بالتنسيق مع وزارة الصحة

اترك رد