يسرى ابو عنيز تكتب: تعطيل المدارس

يسرا ابوعنيز – بما ان الحكومة الأردنية، ممثلة برئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اتخذت قرارا بتعطيل طلبة المدارس والجامعات، والمعاهد، ورياض الأطفال، والحضانات، ومراكز التربية الخاصة في المملكة،حفاظا على سلامتهم وصحتهم من فيروس كورونا، الذي ارعب العالم.

وبما انه سيتم منح اجازات لمرتبات الشرطة النسائية، وللعاملات في وزارة المالية من الأمهات اللواتي لديهن ابناء في المدارس، فلماذا لا يتم تعطيل المعلمات؟ خاصة أن معظمهن لديهن طلاب في المدارس، وهذه المدارس، ورياض الأطفال، والحضانات تم تعليق الدوام فيها، فما هو الحل بالنسبة للمعلمات؟ واين سيتم وضع الابناء في مثل هذه الظروف؟.

وبما انه تم ايضاً منح اجازات للامهات من مرتبات الأجهزة الأمنية ( الامن، الدرك، والدفاع المدني)، اعتباراً من اليوم، ولمدة 14 يوما،لذلك وجب تعطيل المعلمات، وبخاصة الأمهات منهن، وذلك كبقية الدوائر والمؤسسات الحكومية الاخرى.

ومثل هذا الأمر يتطلب قرارا سريعا،بل وفوري ويتمثل بتعطيل المعلمات، وعدم الزامهن بالدوام، على غرار تعطيل الطلبة في المدارس، خاصة أن العطلة ستستمر لمدة 14 يوما،اعتباراً من صباح اليوم الأحد، الموافق الخامس عشر من اذار.

وفي قرار تعطيل المعلمات، وكما هو الحال بالنسبة لتعطيل طلبة المدارس، والجامعات، والمعاهد، ورياض الأطفال، والحضانات، وبقية الأمهات في المؤسسات الحكومية الاخرى، حماية للأطفال، والطلاب من الاصابة بفيروس الكورونا، والذي يجتاح العالم بأكمله، واصبح ينتشر كما تنتشر النار في الهشيم.

كما أن في هذا القرار منع للأطفال من الخروج من المنازل، وذلك لوجود الأمهات بجانبهم، وبالتالي عدم الانتقال الى منازل اخرى، والاختلاط باشخاص اخرين، قد يحملون الفايروس، وبالتالي فإننا نحمي اطفالنا ومجتمعنا من خطر هذا المرض الخطير.

لذا فإن الحكومة الأردنية، مطالبة باصدار تعميم فوري لتعطيل المعلمات، كبقية الأمهات في الأردن ممن يعملن، على أن يتم تعويض الطلبة بعد انتهاء العطلة، او زيادة عدد الحصص الدراسية في المدارس، بدلا من التعليم عن بعد، فهل نفعل ذلك؟.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى