العضايلة: كل فرد يثبت خروجه في حظر التجول بدون تصريح سيفرض عليه غرامة مالية

0 8

أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة أن الحكومة ستنظر بتمديد عطلة الموظفين والمدارس والجامعات مطلع الاسبوع القادم.

وقال العضايلة ففي ايجاز صحفي اليوم الاربعاء، “في كل إجراءاتنا التي اتخذناها، وضعنا صحّة المواطن وسلامته في مقدمة أولوياتنا، وآن الأوان لأن تساعدونا وتضعوا صحتكم وسلامتكم أولاً”.

وأضاف أن المخالطة والممارسات التي رأيناها الثلاثاء، والخروقات التي تمّت لحظر التجوّل، سنلمس نتائجها المؤسفة بعد أيام.

وبين أنه في كل مرة نخرق فيها حظر التجول، ونعيد المخالطة، ولا نتقيد بإجراءات السلامة والوقاية ستكون النتائج وخيمة، وسنعود إلى نقطة الصفر.

ولفت إلى أن أجهزتنا الأمنيّة، والأطبّاء والممرّضون، وغيرهم من الكوادر يبذلون جهداً عظيماً، ومن واجبنا جميعاً كمواطنين أن نقدّر هذا الجهد، وأن نساندهم من خلال الالتزام ببيوتنا، وعدم الخروج من منازلنا ومخالطة الآخرين.

وشدد على أن حظر التجول مستمر، والمواطن من يقرر مدته، فإذا التزم فسينقضي سريعاً، وإذا استمرت حالة عدم الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية فسيطول أمده.

وشدد على أن كل من يثبت خروجه بغير مبرر ستفرض عليه غرامة مقدارها مئة دينار، وإذا تكررت المخالفة تتضاعف ويتم وقفه لدى الأجهزة الأمنية، وسيتم التعامل معه بحزم وفق الصلاحيات الممنوحة بقانون الدفاع.

ولفت إلى أنه تم تأجيل آلية التوصيل للبضائع لحين البت بها من قبل لجنة الأوبئة، لضمان إجراءات السلامة، وعدم نقل العدوى.

وأشار إلى أن الحكومة ستكثف الرقابة على الأزقة والحواري والتجمّعات السكانيّة المكتظّة، لأنّها تشهد بعد المظاهر التي تناقض إجراءات السلامة والوقاية.

اترك رد