العضايلة: ارتفاع في أعداد المصابين بالكورونا .. واجراءات قاسية في حال عدم التزام المواطنين

ترأّس جلالة الملك عبد الله الثاني، الأربعاء بحضور سموّ وليّ العهد الأمير الحيسن بن عبدالله، اجتماعاَ لمتابعة آخر المستجدّات حول التعامل مع فيروس كورونا.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة إن جلالة الملك وجههم إلى ضرورة التعامل بكلّ شفافيّة مع المواطنين، واطّلاعهم أولاً بأول على آخر المستجدّات والإجراءات التي تتخذها الحكومة، مشيرا العضايلة الى الملك أكّد جلالته على ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحدّ من الآثار المترتّبة على الاقتصاد الوطني والمساهمة في تعافيه جرّاء هذه الأزمة.

وأضاف العضايلة ان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ترأّس اجتماعاً صباح الأربعاء بحضور عدد من الوزراء، وقادة الأجهزة الأمنيّة؛ تمّ خلاله تقييم مدى التزام المواطنين بحظر التجوّل، وقدرة الجهات المعنيّة على توفير الخدمات والمواد الأساسيّة للمواطنين.

وأشار العضايلة الى ان رئيس الوزراء وجّه خلال الاجتماع الوزراء للنزول إلى الميدان، لمتابعة سير الإجراءات الجديدة، وتقييمها، ورصد ملاحظات المواطنين، وحلّ العقبات التي تواجههم.

ولفت العضايلة الى ان الحكومة لمست حالة عامّة من الالتزام بمعايير السلامة العامّة والوقاية فيما يتعلّق بتزوّد المواطنين من المواد التموينيّة، وارتيادهم للمحال التجاريّة التي تمّ السماح لها بفتح أبوابها، لكن، في الوقت ذاته، لمسنا حالات عديدة من عدم التقيّد بقرار منع استخدام المركبات، وحالات أخرى من خروج المواطنين إلى الشارع بلا مبرّر.

وقال العضايلة إن الحكومة لمست ارتياحاً عاماً لدى المواطنين بشأن الإجراءات الجديدة، لكن في الوقت ذاته لا نريد لحالة الارتياح هذه أن تدفع البعض لارتكاب ممارسات سلبية، كالإفراط في النزول إلى الشارع، أو إهمال إجراءات الوقاية والاحتراز.

وأكد اننا ما زلنا في أزمة، وأعداد الإصابات في تزايد، وهذا بحدّ ذاته مؤشّر لا يدعو للارتياح، بل يدفعنا إلى القلق، وربما بالتفكير في إجراءات أخرى قاسية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى