صيدلاني أردني يطلق مبادرة لإنتاج “25” مليون كمامة صناعة أردنية و يناشد الحكومة توفير الآلات لتصنيعها

ناشد الدكتور الصيدلاني توفيق اليازوري رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزير الصحة الدكتور سعد جابر لتبني مبادرة لصناعة الكمامات الطبية مكونة من 3 طبقات وبكمية تقدر ب (25) مليون كمامة.

واضاف الدكتور اليازورى انه يتوفر لديهم جميع المواد الخام اللازمة والمهارات الكافية لصناعة الكمامات لتكون صناعة اردنية بامتياز.

وطالب من الجهات المعنية ذات العلاقة كوزير الصناعة والتجارة ومؤسسة الغذاء والدواء باعطائه التصاريح اللازمة وتأمينه بالالات اللازمة لانتاج الكمامة الاردنية بمواصفات عالية الجودة.

وبين ان الكمامات ستكون بأفضل المواصفات العالمية وافضل من المستوردة ، لافتا الي ان الغاية من المبادرة رفع اسم الاردن و من أجل الاكتفاء الذاتي عن الاستيراد من الخارج.

واكد الدكتور الصيدلاني اليازوري انه بحال وافقت الحكومة على مبادرته ومنحته التصاريح والحالات اللازمة ستكون الاردن مصدره لدول الخارج وتكون صناعة الكمامات المحلية الاردنية باعلى المواصفات والمقاييس.

وختم اليازوري حديثه لسرايا : “نناشد الحكومة بذلك ايمانا منا بتشاركيتنا في التعامل مع هذه الازمة الطارئة وبضرورة استبدال المنتجات الخارجية بمنتجنا الاردني مما يساهم في رفع الاقتصاد الوطني بايدي اردنية مخلصة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى