العمل: تعطيل الدفعة الثانية من “خدمة وطن” يؤجل مواعيد الدفعات اللاحقة

قالت الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل غيداء العواملة، إن قرار تعطيل الدفعة الثانية من خدمة وطن بسبب الظروف الراهنة، أجل موعد التقديم للدفعات اللاحقة.

وأوضحت العواملة أنه كان من المفترض في الـ15 من شهر آذار الماضي أن تبدأ الدفعة العسكرية دوامها، إلا أن تفعيل أمر الدفاع وفرض حظر التجول بسبب فيروس كورونا، كان السبب وراء تعطيلها.

وأكدت العواملة أنه لم يحدد حتى اليوم، موعدا جديدا للدفعة الثالثة.

وبحسب الموقع الإلكتروني لبرنامج خدمة وطن، فكان من المفترض أن يتم فتح باب التسجيل للدفعة الثالثة في شهر حزيران المقبل، على أن ينتهي في شهر تشرين الثاني العام الحالي، إلا أن الظروف الراهنة وتأجيل الدفعة الثانية سيحول دون ذلك.

وكان وزير العمل نضال البطاينة، أعلن في الـ14 من شهر آذار الماضي، تعليق تدريب منتسبي برنامج خدمة وطن وطلاب التدريب المهني وطلاب مراكز وأكاديميات التدريب والتعليم المستمر وامتحانات مزاولة المهنة، وذلك تحقيقاً للمصلحة العامة، وفي إطار الاجراءات الحكومية الوقائية والإحترازية التي تهدف الى استدامة عدم انتشار فيروس كورونا، وانسجاما مع قرارات رئيس الوزراء بخصوص تعليق الدوام في المؤسسات التعليمية: رياض أطفال، حضانات، المدارس، الجامعات، الكليات، ومؤسسات، ومعاهد تدريب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى