بشرى حول فوائد قروض الأفراد و الشركات الصغيرة و المتوسطة

قالت جمعية البنوك في بيان صحفي، إن البنوك أعلنت إلتزامها بتخفيض أسعار الفوائد على مختلف التسهيلات القائمة، بعد التشاور مع البنك المركزي، وانسجاماً مع إجراءاته لاحتواء تداعيات فايروس كورونا وللتخفيف على مختلف القطاعات الاقتصادية واستجابة لقرارات البنك بتخفيض أسعار الفوائد على أدوات السياسة النقدية التي أجراها خلال شهر آذار/ مارس الماضي وآلية تنفيذها بالسرعة الممكنة.

و أعلنت التزامها بتخفيض أسعار الفوائد على تسهيلات الأفراد وعملاء التجزئة بما مجموعه 1.5% في نهاية الشهر الحالي، وبغض النظر عن موعد إعادة تسعير تلك التسهيلات الدوري المنصوص عليه في عقود الائتمان.

كما التزمت بتخفيض أسعار الفوائد على تسهيلات الشركات الصغرى والمتوسطة بما مجموعه 1.5% في نهاية الشهر الحالي ولا يشمل ذلك برامج التمويل المقدمة بأسعار تفضيلية من البنك المركزي.

وقالت الجمعية إنه البنك تلتزم أيضا بتخفيض أسعار الفائدة لافضل العملاء بما مجموعه 1% اعتباراً من نهاية الشهر الحالين موضحة أن هذه القرارات تأتي انسجامًا مع المبادرات المختلفة التي قامت بها البنوك لدعم الجهد الوطني في احتواء الآثار السلبية لفيروس كورونا، والبنوك ستقوم بإعلام عملائها بتفاصيل هذا التخفيض على أسعار الفوائد.

كما أكدت البنوك أنها مستمرة أيضا في تقديم الدعم للقطاعات الاقتصادية المختلفة بما في ذلك من خلال البرامج التي اطلقها البنك المركزي لهذه الغاية ومنها برنامج دعم القطاعات الاقتصادية البالغ 1.2 مليار دينار والبرنامج الأخير لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة البالغ حجمه 500 مليون دينار.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى