العضايلة يكشف عن أمر دفاع جديد هذه أبرز تفاصيله

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة أمجد العضايلة اليوم الأربعاء، إنه سيصدر غداً الخميس أمر دفاع لطرح إجراء فعلي لدعم فئة عمال المياومة.

وأضاف العضايلة أنه كان من المفترض التصريح عن التفاصيل المتعلقة بهذه الفئة، اليوم الأربعاء من قبل صندوق المعونة الوطنية، إلا أنه تم تأجيله ليوم غد، ليصدر ضمن قانون دفاع جديد من قبل رئيس الوزراء عمر الرزاز.

وأشار إلى أن أمر الدفاع الجديد سيطرح برنامج شامل لفئة عمال المياومة إضافة إلى عدد من الفئات الأخرى، وقد تشمل أبناء قطاع غزة.

ونوه العضايلة إلى أن موضوع حماية الاقتصاد الوطني يطرح على طاولة الدراسة في كل يوم وخلال كل اجتماع.

وأوضح أن 50% من القطاع الصناعي يعمل وينتج، وبعض الشركات تعمل منذ شهر بكامل طاقتها، وسيتم الإعلان عن القطاعات الأخرى التي سيمح لها بالعمل قريباً.

وتابع: “إن دراسة استئناف العمل في المحافظات الخالية جاهزة وسيتم طرحها في القريب العاجل، وهي سترتكز على غلق المحافظة والسماح بممارسة النشاط الاقتصادي داخلها فقط”.

وحول سائق الشاحنة الذي تبين إصابته في إربد قال العضايلة، قد يكون قد حصل خطأ في عدم حجر سائق الشاحنة.

وأضاف، إن قانون الصحة العامة يفرض عقوبة على كل شخص ينقل العدوى، وسيصدر اليوم على الأغلب أمر دفاع جديد يفرض العقوبة على الشخص المستهتر بصحة الآخرين، أو يعلم أو يشك بإصابته وينقل العدوى لأسرته ومن حوله من خلال اختلاطه معهم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى