يسرا ابو عنيز تكتب: وادي زقيق.. يروي سكان عجلون.. ومقصدهم السياحة

0 670

يسرا ابوعنيز – رغم الاهمال الكبير للطريق المؤدية الى وادي زقيق الواقع في منطقة حلاوة بمحافظة عجلون، والذي يغذي معظم مناطق المحافظة، ومحافظة عجلون بالمياه، الا أن سكان المنطقة بشكل خاص، ومحافظة عجلون، وزوار المملكة يقصدون هذا الوادي للاستجمام والسباحة.

ولا يقتصر الوضع في الوادي على وجود ينابيع المياة فحسب، بل إن هناك شلالات تعاني هي الأخرى من الإهمال ايضاً لعدم وجود المرافق السياحية، وعدم الترويج السياحي لها، ورغم ذلك فإن السياح يقبلون عليها وخاصة في فصلي الشتاء، والربيع.

وعودة لوادي زقيق فإن الطريق اليه بحاجة للتوسعة بالإضافة لأعمال الصيانة للطريق الحالية الموجودة رغم ضيقها حتى تتم توسعتها، وذلك ليتمكن زوار المنطقة، وأصحاب الأراضي الزراعية القريبة من الوادي من الوصول اليها، وقطف ثمارهم بكل سهولة ويسر.

ووادي زقيق، كما هي الشلالات لوحة طبيعية رسمها الخالق في احضان الطبيعة الخلابة، حيث الجبال الباسقة، والصخور التي فعلت ما فعلته فيها المياه، لتشكل منها اشكالا متعددة تجذب الزوار اليها، في كل عام خلال فصلي الشتاء، والربيع، راسمة بذلك اجمل اللوحات الطبيعية، التي تتفوق على أمهر الرسامين في العالم.

 

 

 

 

اترك رد