فرص لتساقط الأمطار شمال ووسط المملكة الجمعة

كتبت : فاطمة سعد

تشير خرائط الأحوال الجوية إلى أن المملكة ستتأثر تدريجياً يوم الجمعة بانخفاض ضحل يكون مركزه بعيداً عن المملكة ، حيث يستمر الطقس نهار الجمعة ليكون بارداً في جميع المناطق مع ظهور السحب المنخفضة ، ومع ساعات الظهيرة والمساء. تزداد كميات السحب ، وتتاح الفرصة في نهاية اليوم لسقوط أمطار متفرقة على فترات متباعدة في أجزاء من شمال المملكة.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة وتنشط احيانا في بعض المناطق.

وبحسب موقع طقس العرب ، يكون الطقس ليل الجمعة / السبت باردا مع زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق ، ويظل الطقس باردا ورطبا بشكل عام خلال ساعات الجمعة / مساء السبت مع استمرار ظهور كميات. ويتوقع سقوط عدد من السحب والأمطار بشكل متقطع في أجزاء من المناطق ، وقد تكون بعض هذه الزخات غزيرة في بعض الأحيان لبعض الوقت ، وتمتد زخات المطر مع ساعات الليل باتجاه وسط وشرق المملكة.

وأما السبت يكون الطقس باردا مع بقاء فرص لسقوط زخات من المطر. ويكون الطقس يوم السبت باردا مع زخات متفرقة من الامطار في بعض المناطق الشمالية والوسطى خاصة في ساعات الصباح.

ابتداءً من ساعات بعد الظهر يميل الطقس إلى الاستقرار وتقل فرص هطول الأمطار ، متزامنة مع زيادة ملحوظة في رطوبة السطح ، حيث تتاح الفرصة لتكوين الضباب خلال ساعات الليل في أجزاء من المرتفعات الجبلية ، الصحراء الشرقية. المناطق والسهول الشرقية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى