سعد جابر: “اللي يطلع بسرعة ينزل بسرعة”، وانا لن أتغير

قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، إن دبلوماسيين رفضوا مغادرة الاردن والعودة لبلادهم لاعتبارهم الاردن افضل من دولهم العظمى في مواجهة كورونا”.

وأضاف جابر، خلال استضافته عبر برنامج “خليك مكاني” والذي يبث على شاشة التلفزيون الأردني، “ان الاردن يختلف عن باقي الدول لاننا بدأنا بمواجهة الفيروس مبكرا، مؤكدا انه يقلق من محبة الناس قائلا “فمن يطلع بسرعة ينزل بسرعة، ولن أتغير”.

وقال، إن الحكومة فعلا تحرق نفسها لأجل المواطنين، وتعمل تحت ضغط عالٍ وهائل، وليل نهار”، مشيرا الى ان”بعض الوزراء في الحكومة لا ينامون قبل الرابعة فجرا.

وكما انتقد وزير الصحة الدكتور سعد جابر تعامل منظمة الصحة العالمية مع فيروس كورونا.

وقال جابر ، إن الصحة العالمية تأخرت بإعلان فيروس كورونا جائحة عالمية، مضيفا أنه لو كان مكان رئيس المنظمة لأعلنها جائحة منذ تفشي الوباء في ايطاليا.

وعن اتهام الصين باخفاء معلومات والتأخر بابلاغها قال جابر إن الصين بدأت إجراءات صارمة مبكرا ومن يستشعر الخطر كان عليه أن يعرف ما يحدث جيدا.

وبين أن الصين حجرت على ٢٢ مليون شخص ومنعتهم من الخروج، ودولة كالصين لا تفعل ذلك إلا إذا كان الأمر خطيرا، موضحا أنها أبلغت منذ البداية عن وجود مرض ينتشر بسرعة.

وعن الاختراعات الأردنية في ظل كورونا، أكد انه لم تخترع اي جهة اردنية علاج لكورونا.

وأضاف وزير الصحة، انه يسمع اغاني ام كلثوم خلال اجرائه للعمليات الجراحية، مؤكدا ان اغنية “أغدًا ألقاك” من اكثر الاغاني المقربة لها.

ولفت الى انه كان يشاهد توم وجيري مع ابنائه، مشيرا الى انه يحب عدنان ولينا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى