توق: العلامة النهائية للطالب تتضمن جميع نتائج أنشطة التقييم والإمتحانات

0 18

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي محي الدين توق توجيه الجامعات الأردنية بالاستمرار بالتعلم الالكتروني عن بعد حتى نهاية الموعد المقرر لذلك طبقا لتقويم كل جامعة، مع عقد الامتحانات النهائية الكترونيا عن بعد باستثناء تخصصي الطب البشري وطب الأسنان.

كما تقرر استخراج العلامة النهائية للطالب بطريقة موزونة، مع منح الطلبة حق اختيار نظام ناجح راسب.

وأكد أن الفصل الصيفي قائم بموعده داخل الحرم الجامعي، وفي حال تعذر ذلك سيتم التدريس والامتحانات بطريقة الكترونية كما كان الحال بالفصل الدراسي الثاني.

وأعلن عن عقد امتحانات نهائية لطلبة الطب في السنة السادسة على دورتين في حزيران القادم، ودورة في بداية العام الجامعي القادم لمن يتعذر عقدهم للامتحان كالمغتربين والوافدين.

وبين أن الامتحانات موحدة لكافة الكليات وسيعلن عن مواعيدها لاحقا، مع اعتبار كليات الطب مواقع لعقد الامتحانات النهائية، بحيث يتقدم الطلبة المقيمون في محافظات الشمال بجامعة اليرموك أو العلوم والتكنولوجيا، ويتقدم الطلبة في الوسط بجامعات الأردنية أو الهاشمية أو البلقاء التطبيقية، أما طلبة الجنوب في جامعة مؤتة.

وأشار إلى أن الوزارة ستطلق منصة الكترونية للطلبة لتعبئة بياناتهم واختيار الجامعة الذين يرغبون عقد امتحانهم بها لاصدار التصاريح بها، ويعقد الامتحان ورقيا وبمدرج كبير مع التزام متطلبات الصحة والسلامة العامة.

وأكد أن طلبة الطب في السنتين الرابعة والخامسة سيعودون للحرم الجامعي لمدة أسبوعين لاقامة دورة مختصرة بالاختبار السريري وعقد امتحان لهم.

وبين أنه تقرر عقد الامتحانات النهائية لطلبة الطب في السنوات من الأولى للثالثة.

وأشار إلى أن طلبة طب الأسنان في السنة الخامسة بالجامعة الأردنية، بأن يكون امتحانهم بالحرم الجامعي لمدة أسبوعين مع التزامهم بالحرم الجامعة وتأمين حركة انتقالهم من والى بيوتهم، وسيعقد الامتحان الكتروني لبقية الطلبة واستكمال أي متطلبات أو كفايات سريرية خلال فترة تعليق الدراسة.

أما طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا جميع السنوات سيعقد الامتحان عن بعد لكافة السنوات.

اترك رد