العايد: التزام كبير من الطلبة الاردنيين والجهات المصرية سهلت عملية وصولهم المطار

أكد السفير الأردني في جمهورية مصر العربية علي العايد أنه ببدء عملية إجلاء الطلبة الأردنيين الدارسين في الخارج، ومن ضمنهم من هم في الجامعات المصرية، نتيجة تداعيات فيروس كورونا المستجد، فقد تحققت توجيهات جلالة الملك بإعادة الطلبة.

وقال العايد، في تصريحات للإذاعة الأردنية بعد انطلاق طائرتين للملكية الأردنية من مطار القاهرة إلى عمان وعلى متنهما الدفعة الأولى من الطلبة الأردنيين، إن هذا يأتي نتاج جهد جماعي وتنسيق بين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وأوضح أن اليوم الثلاثاء بداية الرحلات لنقل الطلبة، حيث تم نقل 310 طلاب من الدراسين في الجامعات المصرية، مشيدا بدرجة الوعي الكبير الذي تحلت به الجالية الأردنية في مصر، ومن ضمنها الطلبة، منذ بدء أزمة فيروس كورونا.

وأشار إلى التواصل الدائم بين كادر السفارة الأردنية والطلبة والجالية الأردنية في مختلف محافطات مصر لضمان الالتزام بشروط السلامة والوقاية واتخاذ جميع الإجراءات التي تحافظ على صحتهم، التي هي الهم الأول.

ولفت العايد إلى أن بعض المعيقات التي واجهت الطلبة على منصة التسجيل المخصصة للعودة قد تم التعامل معها بتعاون بين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، وقد تم معالجة العديد منها.

وأشاد بدرجة الوعي، التي أظهرها الطلبة في مطار القاهرة قبيل مغادرتهم إلى أرض الوطن، خصوصا التزامهم بارتداء الكمامات وقفازات اليدين واتباع إجراءات السلامة العامة وشروط التباعد الجسدي في المطار، وهو ما انعكس على عملية صعودهم إلى الطائرات، والتي سارت بطريقة سليمة وآمنة.

وأشار إلى التعاون الكبير الذي أبدته الجهات الرسمية في تسهيل عملية وصول الطلبة للمطار وتأمين مغادرتهم، خصوصا وأن بعضهم يقطن في محافظات بعيدة عن القاهرة، وفي ظل إجراءات الحظر الجزئي التي تتبعها السلطات المصرية في ساعات محددة، حيث سمحت الجهات المصرية بتسهيل مرور الطلبة الأردنيين بين المحافظات وصولا إلى القاهرة قبيل انتهاء ساعات الحظر المطبق، بالإضافة إلى التنسيق الدائم بين السفارة الأردنية ووزارتي الصحة والسكان والخارجية المصرتين منذ بدء الأزمة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى