بعد المنخفض النادر الحالي.. تفاصيل حول منخفض جوي جديد

و صُنف بأنه من الدرجة الثالثة و ترافق مع عواصف رعدية ورياح شديدة وأمطار وضباب بالإضافة إلى هبوط درجات الحرارة إلى مٌُستويات عير معهودة لشهر مايو/أيار حيث سُجلت درجات حرارة دون 10 درجات مئوية ليلة الثلاثاء-الأربعاء في بعض المناطق بما فيها أحياء من العاصمة عمان في الوقت الذي تُعتبر مُعدلات درجات الحرارة الآن لمثل هذا الوقت تصل إلى ما يُقارب 30 درجة مئوية نهاراً.

وبالرغم من ذلك، إلا أن الخرائط الجوية باتت تُشير إلى أن الأردن على موعد مع منخفض جوي جديد مرة أخرى يوم السبت! حيث تُشير هذه الخرائط إلى اندفاع كتلة هوائية باردة جديدة من أوروبا نحو شرقي البحر الأبيض المُتوسط و بلاد الشام و بشكل أيضاً غير مُعتاد ستعمل على هبوط درجات الحرارة بشكل كبير نهار السبت مع أجواء باردة نسبياً سواءً في ساعات النهار أو الليل، بل و ستكون الفرصة مُهيأة لبعض الأمطار ولكن هذه المرة في المناطق الشمالية على وجه الخصوص و بصورة أضعف مما كان عليه الحال في المنخفض الحالي.

وبناءً على ذلك، فإن المؤشرات تُفيد بأن المنخفض الجديد يوم السبت سيكون أضعف من المُنخفض الحالي إلا أن يحمل نفس مُستويات البرودة في الأجواء.

ويفصل بين المُنخفضين، ارتفاعات سريعة وملموسة على درجات الحرارة يومي الخميس و الجمعة و يتحول الطقس في هذه الأيام ليُصبح ربيعياً دافئاً وخاصة يوم الجمعة الذي تكون الأجواء به في بعض المناطق مثل البحر الميت وخليج العقبة والأغوار حارة نسبياً بالإضافة إلى مناطق البادية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى