وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تتبرع بألف جهاز لوحي لإتاحة فرصة التعلّم عن بعد للطلاب بالتعاون مع هواوي

عمّان، الأردن، 12 مايو 2020: وفّرت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ألف جهاز جديد من أجهزة هواوي اللوحية الذكية للطلاب في المدارس العامة من أجل تضافر الجهود المستمرة لضمان توفير واستمرارية التعليم في الأردن في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد. وتبرعت هواوي بالأجهزة اللوحية وتم توزيعها بإشراف مؤسسة ولي العهد ووزارة التربية والتعليم.

وتهدف هذه المبادرة إلى توفير الوسائل التكنولوجية للطلاب المحتاجين من أجل إتاحة الفرصة لهم للتعلّم عن بعد في ظل الظروف الراهنة. وتبرز أهمية هذا التعاون بين القطاعين العام والخاص في ضمان استمرار عملية التعليم الأكاديمي والحفاظ على جودة التعليم عن بعد في الأردن.

وقال مثنى حمدان غرايبة، وزير الاقتصاد الرقمي والريادة في الأردن: “تكمن الأولوية بالنسبة لنا حالياً في ضمان استمرار التعليم من خلال وسائل التعلّم الرقمية، وهي رؤية نتقاسمها مع شركائنا في القطاع الخاص مثل هواوي. ونحن نقدر مساهمتهم الكريمة في إتاحة فرص التعلم عن بعد وجسر الفجوة الرقمية في الأردن”.

وتسعى هواوي إلى تعزيز جهودها المتواصلة لتوفير وسائل الاتصال لملايين الأشخاص في مراكز المدن والمناطق الريفية بالأردن من خلال التعاون مع مزودي خدمات الاتصالات والشركاء في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

من جانبه قال توفيق (زانج ليانج)، المدير العام لمكتب هواوي في الأردن: “تبرز الحاجة الآن أكثر من أي وقت مضى إلى التعاون لتوفير التقنيات الرقمية لكل شخص ومنزل ومؤسسة من أجل بناء عالم ذكي ومتصل بالكامل، ونحرص كثيراً على دعم التعليم على وجه الخصوص وتحسين تكافؤ الفرص التعليمية. ونحن نتطلع إلى استئناف أعمالنا مع مختلف المؤسسات في جميع أنحاء الأردن في إطار سعينا لتعزيز قيمة المجتمعات التي نعمل فيها”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى