الخلايلة يوضح حول خطة فتح المساجد وموعدها

أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة أن تصريحات لجنة الأوبئة التي أعلنها الناطق الاعلامي باسمها الدكتور نذير عبيدات حول عدم تسلم اللجنة لاي خطة لإعادة فتح المساجد من اي جهة غير صحيحة.

وقال الخلايلة في تصريحات اذاعية الثلاثاء، “من المؤسف أن نتراشق كحكومة مثل هذه الاتهامات عبر الاعلام، مشدداً على اعتقاده بأن عبيدات غير مخول بالحديث عن مثل هذا الموضوع، وكوزير أتحدث مع وزير الصحة الذي يعد المسؤول الأول في ملف كورونا بالأردن، وأنا لست معنياً باجتماعات مع لجنة الأوبئة، بل أنا معني بالاجتماعات مع وزير الصحة الذي يعرف اللقاءات التي حدثت بيني وبينه”.

وأضاف الخلايلة أن وزير الصحة قام بتقديم مقترحات لوزارة الأوقاف بشأن فتح المساجد دون ان يحددها ، مشيرا الى ان خطة فتح المساجد قدمت للجهات المعنية، لافتا الى انه تم ايضا مناقشة فتح المصليات في العيد.

وتابع ان وزارة الأوقاف التزمت بقرار لجنة الأوبئة ، منوها الى ان تأخر حسم الاعلان عن صلاة العيد جاء لمناقشات مكثفة مع الجهات المعنية، حيث كان لوزارة الأوقاف القرار الأخير.

ولفت إلى أن “خطبة العيد ستقام في مسجد الملك حسين سيتم بثها عبر مكبرات الصوت، مشددا على أن القضية ليست اغلاق مساجد بل حفظ صحة الناس.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى