توقيف سعودي ظهر في مقطع خادش للحياء

0 112

أوقفت شرطة منطقة الرياض، الشاب السعودي، سعود المطيري، بعد ساعات من تداول مقطع فيديو له، ظهر فيه برفقة فتاة قاصر وبمشاهد اعتبرها كثير من مواطنيه خادشة للحياء، وتستوجب المحاسبة.
وقالت وزارة الداخلية عبر حساب تابع لها في تطبيق ”سناب شات“، إن شرطة العاصمة أوقفت شاباً في العقد الثالث من العمر بتهمة استغلال فتاة قاصر وتصويرها بمشاهد خادشة للحياة.

وأوضحت الوزارة في ساعة مبكرة من اليوم الإثنين، إنه تم توقيف الشاب واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، دون أن تشير لاسمه ولا جنسيته، لكنها أرفقت مشهداً من مقطع الفيديو المثير الذي أدين بسببه المطيري.

وتعرض الشاب في الساعات الماضية، لانتقادات وهجوم من مواطنيه بعدما ظهر في مقطع فيديو برفقة فتاة صغيرة في السن، وسط اتهامات له بخداعها والتحرش بها.

وطالب كثير من المدونين السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي، بالقبض على المطيري، بعد أن كشفوا عن تفاصيل كثيرة حول اسمه الكامل وحساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان المطيري قد ظهر الشاب في بث مباشر عبر حسابه في تطبيق ”سناب شات“، وبرفقته فتاة صغيرة في السن، وبدا أن علاقة خاصة تربطهما بحسب تعليقات كثير ممن شاهدوا البث الذي تم تداوله في مقطع فيديو على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتلقت وزارة الداخلية السعودية، سيلاً من البلاغات الإلكترونية عبر تطبيق ”كلنا أمن“ الذي يتيح بسهولة الإبلاغ عن مقاطع الفيديو والصور والتدوينات التي يعتقد المبلغون أنها تخالف القوانين المحلية.

كما دعا مغردون آخرون، النيابة العامة لملاحقة الشاب ومحاسبته بنهمة استغلال فتاة قاصر والتحرش بها، وهي تهم يواجه من يدانون بها عقوبات مشددة بالسجن والغرامات المالية.

ولدى النيابة العامة السعودية، وحدة متخصصة برصد أي مخالفة للقوانين المحلية، يكون مصدرها مواقع التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما قادت تدوينات وصور ومقاطع فيديو، للقبض على مخالفين للقوانين.

اترك رد