الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين MAPوقطر الخيرية تنفذان مشروع عمليات للاطفال في اليوم العالمي للاجئ

بمناسبة يوم اللاجىء العالمي قامت الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين وبالتعاون مع قطر الخيرية بإجراء 22 عملية لوز وناميات لأطفال مراجعين لدى عيادات مراكز العون الطبي للفلسطينيين وجاءت أهمية اجراء هذه العمليات نتيجة لحاجة الأطفال الماسة والمرض المتكرر من التهاب اللوز.
وتتقدم الجمعية بالشكر الجزيل لقطر الخيرية على دعمهم السخي لتغطية تكاليف هذه العمليات للمرضى غير المقتدرين على تحمل الأعباء المادية.
وتعمل جمعية العون الطبي منذ عام 1990 على تقديم الرعاية الصحية الأولية من خلال عيادات اختصاص في كل من مخيم غزة/جرش ومخيم حطين/شنلر ومخيم الطالبية والتي تم تجهيزها بتبرعات خيرية لتتمكن من تقديم الفحوصات والعلاجات الطبية الشاملة بجودة عالية. وتشمل المراكز الصحية عيادات للطب العام والطوارئ وجميع الاختصاصات بالإضافة إلى الخدمات المساندة من مختبر وأشعة وصيدلية.
هذا وتعتبر قطر الخيرية منظمة غير حكومية دولية تعمل في مجال المساعدات التنموية والإنسانية منذ عام 1992 وفقا للقوانين المنظمة للقطاع غير الربحي في دولة قطر، وأُنشئت قطر الخيرية كتعبير مؤسسي لإرادة أهلية تستمد مقوماتها من القيم والمبادئ والموروث الثقافي والحضاري للمجتمع القطري من أجل عمل الخير والمشاركة في مسلسل التضامن الدولي بفعالية وكفاءة في التصدي لأهم التحديات الإنسانية والإنمائية التي تواجهها الشعوب الفقيرة والمحتاجة عبر العالم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى