ترامب يدعم مثيري الشغب في الكابيتول ويعلن أمريكا ستكون شيوعية

جهاد أحمد الفار

أعرب الرئيس السابق دونالد ترامب عن دعمه لمثيري الشغب الذين يقفون وراء الهجوم المميت في 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول الأمريكي في مقطع فيديو تم عرضه خلال حملة لجمع التبرعات يوم الخميس استضافها مشروع باتريوت فريدوم ، وهي مجموعة تساعد عائلات المتهمين في أعمال الشغب. .

وقال: “لقد عومل الناس بطريقة غير دستورية في رأيي وبشكل غير عادل للغاية ، وسوف نتعمق في الأمر”. تحسر ترامب أيضًا على “تسليح وزارة العدل” وقال إن البلاد “تتجه إلى الشيوعية”.

مقطع الفيديو هو أحد المظاهر القليلة التي ظهر بها ترامب منذ إطلاقه للمرة الثالثة في حملته الرئاسية الشهر الماضي ، ويشير إلى أنه سيواصل احتضان الجماعات المتطرفة التي سعى الجمهوريون للانفصال عنها . في الشهر الماضي ، تعرض الرئيس السابق لانتقادات بسبب تناوله العشاء في منتجع Mar-a-lago مع القومي الأبيض المعروف ومنكر الهولوكوست نيك فوينتيس ومغني الراب كاني ويست ، الذي أدلى مؤخرًا بعدد كبير من التصريحات المعادية للسامية. يظهر التزامه تجاه المشاغبين العنيفين كموضوع مركزي للحملة مع استعداده لعام 2024 ، حيث رسم وزارة العدل كذراع سياسي لإدارة بايدن وسط العديد من التحقيقات الفيدرالية مع الرئيس السابق.

في مقابلة في سبتمبر ، قال ترامب إنه “يدعم مالياً” بعض المتهمين في 6 يناير / كانون الثاني ، ووعد بأنه سيصدر عفوًا واعتذارًا حكوميًا لأولئك الذين يُحاكمون إذا أعيد انتخابه. التقى ترامب بمؤسس مشروع باتريوت فريدوم ، سينثيا هيوز ، وخلال تجمع حاشد لترامب في ولاية بنسلفانيا ، تحدثت إلى الحشد كجزء من البرنامج التمهيدي.

يأتي فيديو تضامن ترامب بعد أيام من إدانة زعيم حزب Oath Keepers ستيوارت رودس وشريكته كيلي ميجز بتهمة التآمر على الفتنة لدورهم في التآمر لإيقاف الانتقال السلمي للسلطة الرئاسية من ترامب إلى جو بايدن والتخطيط لمهاجمة مبنى الكابيتول الأمريكي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى